انقلاب قطار قصب بقرية العشى شمال الأقصر دون إصابات.. صور

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

شهدت قرية العشى شمال محافظة الأقصر، الثلاثاء، انقلاب قطار ديكوفيل خاص بحصاد القصب أمام منازل المواطنين بوسط القرية، حيث أن خط سير قطار القصب يمر بين المنازل بتلك القرية لنقل محصول القصب خال حصاده كل عام إلى مصنع سكر قوص، وانتقلت على الفور الشرطة والإسعاف لموقع الحادث للتأكد من عدم إصابة أياً من المواطنين والأطفال بأذي الحادث.

البداية كانت بتلقى غرفة النجدة بمديرية أمن الأقصر، إخطاراً يفيد بانقلاب عدد من مقطورات قطار القصب "الديكوفيل" أمام المنازل بوسط قرية العشى التابعة لمدينة الزينية، وانتقلت على الفور قوة أمنية وبالفحص تبين عدم إصابة أحد من المواطنين، وتم إخطار إدارة مصنع سكر قوص لرفع نواتج ومخلفات انقلاب القطار، وتم اتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة.

ومن جانبه ناشد محمد سيد محامى من أبناء قرية العشى شمال الأقصر، قيادات المحافظة بالتدخل لحل أزمة القطار الذي يسير بين المنازل، مؤكداً أنه فى بداية كل عام يشعر أهالى القرية بالخوف والقلق على أطفالهم بحلول موسم نقل القصب، لأن السكة الحديد متهالكة ولا تتم العناية بها بجدية، وتتكرر حوادث انقلاب عربات القطار وهى محملة بالقصب بالقرب من منازلهم، الذى يبعد عن شريط القطار أربعة أمتار، كما يمر يوميا عشرات الأطفال والطلاب بجوار هذا الخط خلال موسم الحصاد، كما أن تلك القطارات تتقاطع مع طرق سريعة دون وجود مزلقانات.

وكان قد قاد رجال مركز ومدينة الزينية والوحدة المحلية لقرية العشى، حملة نظافة شامل داخل القرية، بناءاً على توجيهات المستشار مصطفى ألهم محافظ الاقصر إلى رؤساء المراكز والمدن بتكثيف متابعة أعمال النظافة ورفع كفاءة الطرق فى القرى، بمشاركة رئيس قرية العشى مكى عمر، وغالية أحمد حسن سكرتير قرية العشى.

وقال العقيد أحمد الهوارى رئيس مركز ومدينة الزينية، فى بيان صحفى، أن تلك الحملات نجحت فى رفع 5 طن من القمامة وتسوية طريق أبو شقير بالعشى، وفى السياق نفسه قامت الوحدة المحلية لقرية الزينية بحرى برفع المخلفات من شارع العصارة بواقع 3 طن من القمامة بقيادة هدى الطواب شرقاوى رئيس قرية الزينية بحرى، ومنصور عبدالله مسؤول النظافة بالقرية، وعلى النادى سكرتير القرية.

كما قامت الوحدة المحلية لقرية المدامود بحرى بعمل قص وتهذيب الاشجار على طريق اسوان بقيادة كرم ضاحى رئيس قرية المدامود بحرى و خالد فارس سكرتير القرية.

الأهالى يطمئنون على الاطفال خلال انقلاب القطار
الأهالى يطمئنون على الاطفال خلال انقلاب القطار

 

إنقلاب قطار قصب أمام المنازل بقرية العشى شمال الأقصر
إنقلاب قطار قصب أمام المنازل بقرية العشى شمال الأقصر

 

جانب من إنقلاب قطار قصب أمام المنازل بقرية العشى
جانب من إنقلاب قطار قصب أمام المنازل بقرية العشى

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق