تفاصيل إنشاء أكبر مركز بحثى للفيروسات بالإسماعيلية

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أكد الدكتور أحمد زكى، رئيس جامعة السويس، أن جامعة قناة السويس أنشأت من أجل خدمة المجتمع والاهتمام بالبيئة المحيطة، ومن هذا المنطلق كان لابد من إنشاء مركز بحثى للفيروسات، وذلك للتوصل لرصد الفيروسات والقضاء على الآثار السلبية منها.

وأضاف رئيس جامعة قناة السويس، فى تصريح خاص لـ" السابع"، أن البحوث الخاصة بالتنبؤ بالفيروسات لو كانت موجودة عندنا أى بحوث أو دراسات لفيروس كرورونا مثلا فى الفترات السابقة كنا تنبأنا بفيروس مثل فيروس وعملنا على القضاء عليه وكان التخطيط المستقبلى لاحتياجات وإدارة الأزمة كانت أقل من ذلك بكثير.

وتابع رئيس جامعة قناة السويس، إنه كان لابد أن تهتم جامعة قناة السويس بضرورة إنشاء مركز بحثى للفيروسات على أعلى مستوى فى الجامعات المصرية لخدمة المجتمع وذلك بإجراء بحوث ودراسات للتنبؤ بأى فيروسات فى المستقبل والعمل إدارة الأزمة قبل حدوثها وبطريقة علمية ومدروسة.

ولفت إلى أن الجامعة تحشد كل جهودها لتنمية الوعى الصحى والوقائى، وتنفذ مجتمعية نابعة من الدور المؤثر الذى تتبناه الجامعة مع محيطها، مؤكدا أن كل كليات الجامعة تتضافر فيما بينها ووفق الخطة الاستراتيجية لإخراج منتج علمى بحثى.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق