حريق في مصنع مخلفات زراعية بالوادي الجديد

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
نشب حريق هائل مساء السبت بمصنع للمخلفات الزراعية شرق مدينة الخارجة بمحافظة الوادي الجديد حيث التهمت النيران كميات كبيرة من جريد النخيل الذي كان يجهز للتصنيع.

تلقى اللواء محمد توفيق مدير أمن الوادي الجديد بلاغا من إدارة النجدة يفيد نشوب حريق بمصنع المخلفات الزراعية شرق مدينة الخارجة، حيث نشب النيران بكميات من مخلفات النخيل وامتدت على مساحة كبيرة نظرا إلى وجود كميات كبيرة من الجريد والمخلفات الزراعية التي كانت تجهز للفرم والتصنيع.

وتم الدفع بعدد كبير من الحماية المدنية لموقع الحريق للسيطرة عليه وإقامة عازل للنيران لمنع انتقالها للمناطق المجاورة لها، خاصة أنه يوجد مساحات كبيرة من مزارع النخيل تقع بجوار المصنع مباشرة.

من جانبها قالت محافظة الوادي الجديد في بيان لها أن قوات الحماية المدنية بمدينة الخارجة تكثف جهودها للسيطرة على حريق وقع بمصنع المخلفات الزراعية بالطريق الدائري دون وقوع خسائر بشرية أو مادية بالمصنع، أو وجود تهديد للمواطنين بالمنطقة.

كما أكدت في بيانها أن القيادات الأمنية والتنفيذية المختصة تتابع الموقف بالموقع، لمحاصرة الحريق واتخاذ الإجراءات اللازمة لاحتواء الموقف.

على جانب آخر أكد الدكتور مجد المرسي مدير عام الزراعة بمحافظة الوادي الجديد، إن المديرية ستحرر محاضر لكل من يتسبب في إشعال حرائق داخل مزارع النخيل.

وأضاف "المرسي" أن المديرية حذّرت من التخلص من المخلفات الزراعية عن طريق الحرق داخل الحقول الأمر الذي يتسبب كل مرة في نشوب الحرائق الكبيرة التي يصعب السيطرة عليها وتؤدي إلى تفحم آلاف الأشجار سنويّا.

وأشار إلى أن محافظ الوادي الجديد أصدر توجيهات لرؤساء الوحدات المحلية والقرى لمساعدة المزارعين في التخلص من المخلفات الزراعية الخاصة بهم عن طريق توفير المعدات الحكومية للمساهمة في رفعها ونقلها خارج المزارع والكتل السكنية.

محافظ الوادي الجديد يلتقي ممثلي برلمان الشباب

وأوضح مدير عام زراعة الوادي الجديد، أن هناك مرورا دوريا من جانب المرشدين الزراعيين على الحقول والمزارع، لضمان التخلص من هذه المخلفات، بالإضافة إلى القيام بالفحص الدوري للتأكد من سلامة أشجار النخيل من آفة السوسة الحمراء.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق