إخماد نيران شبت في زراعات القصب بقنا

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تمكنت قوات الحماية المدنية، بمحافظة قنا، من إخماد حريق بزراعات قصب بمدينة الوقف شمال محافظة قنا.

وكان اللواء محمد أبوالمجد، مدير أمن قنا، تلقى إخطارا مفاده إخماد حريق في مساحات زراعات القصب بمدينة الوقف شمال المحافظة .

كانت الحماية المدنية بقيادة العميد هاني الأتربي، مدير الحماية المدنية بقنا، والنقيب جمال الشافعي دفعت بـ 3 من الإطفاء إلى موقع الحريق لمنع امتداد ألسنة اللهب إلى المساحات المجاورة والمنازل.

وتبين من الفحص اندلاع الحريق بمساحة 7 قراريط ولم ينتج عنه أي إصابات بشرية، والتلفيات محدودة بالمحصول.

يشار إلى أن اللواء أشرف الداودي محافظ قنا، أجرى زيارة لمصنع سكر قوص بمناسبة بدء موسم العصير الجديد، وكان فى استقباله الكيميائى محمد إبراهيم رئيس مجلس إدارة الشركة وعدد من العاملين من مختلف أقسام المصنع.

واطلع محافظ قنا خلال زيارته على كافة العمليات والمراحل التى يمر بها المحصول بدءا من عمليات الشحن والتفريغ والعصر والتسخين والمعالجة، حتى وصوله إلى منتج نهائى، محفزًا العاملين بالمصنع على بذل مزيد من الجهد للارتقاء بتلك الصناعة لكون القصب أحد المحاصيل الإستراتيجية التى تتميز بها المحافظة، حيث تقدر المساحة المزروعة به 116 ألفا و616 فدانا تنتج 5607540 طن قصب خام تمثل 36.5% من إجمالي إنتاج الجمهورية من قصب السكر.

وأكد المحافظ أن الدولة لا تألو جهدا لتطوير زراعة القصب من خلال التجارب والأبحاث التى تقوم بها المراكز البحثية لزراعة أصناف جديدة ذات إنتاجية عالية ومقاومة أفضل للأمراض والآفات. 

ومن جانبه، أوضح محمد إبراهيم أن هذا العام مُبشر من حيث الإنتاجية وخطة كسر القصب تمشي بخطى متسارعة بعدما تمت توسعة الطرق الداخلية والخارجية للجرارات الزراعية بالمصنع مع توفير عربات خاصة لنقل القصب من أماكن كسره، مشيرا إلى أن هناك متابعة يومية تجريها إدارة المصنع مع الإدارات الزراعية للاطمئنان على عدم وجود معوقات.

وأشار إلى الأهمية الاقتصادية لمحصول قصب السكر نظرًا لارتباطه بالعديد من الصناعات الأخرى كالسكر المبلور والمولاس والعسل الصناعي والكحول بجميع مشتقاته والخل وحامض الخليك الثلجى وخميرة الأعلاف وغاز ثاني أكسيد الكربون والفيناس المذيبات العضوية والمواد اللاصقة وكبريتات الصوديوم وخميرة الخبز الطازجة والجافة والعطور ومستحضرات التجميل والزيوت والعجائن العطرية ومكسبات الطعم والرائحة والخشب الصناعي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق