الثلاثاء.. قافلة طبية مجانية إلى وادي الجوفة بجنوب سيناء

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
أعلنت مديرية الشئون الصحية بجنوب سيناء عن إطلاق قافلة طبية مجانية إلى وادي الجوفة  بأبورديس خلال يومي الثلاثاء والأربعاء المقبلين. 
 
قافلة طبية بوادي الجوفة
وتتضمن القافلة توقيع الكشف والفحص الطبي لأهالي وادي الجوفة والمناطق المجاورة بأبورديس، في عدة تخصصات طبية تضم  الباطنة والأطفال والجراحة والجلدية والأسنان والمسالك البولية والنساء والتوليد، وأنف وأذن وحنجرة و عيادة تنظيم اسره ومعمل وصيدلية لصرف الدواء، وسوف يتم توقيع الكشف وإجراء الفحوصات الطبية والتحاليل وصرف العلاج بالمجان.

محافظ جنوب سيناء
يأتي ذلك بناء على تعليمات وتوجيهات اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، والدكتورة وزيرة الصحة، والدكتور أيمن رخا وكيل الوزارة، وذلك لتوقيع الكشف والفحص الطبي وصرف العلاج بالمجان وتقديم أوجه الرعاية الطبية اللازمة لأهالي وديان المحافظة والوصول بالخدمات الطبية للمناطق الأكثر احتياجا. 

فيروس المستجد
يذكر أن مديرية الشئون الصحية بجنوب سيناء، أعلنت عن فتح باب التسجيل "بمنظومة التسجيل" للقاح فيروس كورونا المستجد، وذلك لتسجيل المواطنين الراغبين من أصحاب الفئات المستحقة لطلب اللقاح، من خلال الموقع المخصص من قبل الوزارة في هذا الشأن.

وأشارت المديرية، في بيان لها، إلى أنه للحصول على كافة المعلومات المتعلقة بلقاح فيروس كورونا المستجد وكذا التسجيل لتلقي اللقاح من خلال الموقع الآتي:
https://www.egcovac.mohp.gov.eg/#/home

التطعيم ضد شلل الأطفال
وكان الدكتور أيمن رخا وكيل بجنوب سيناء عقد اجتماع ضم مشرفي المديرية لشئون الطب الوقائي لمتابعة كافة الاستعدادات والتجهيزات الخاصة بالحملة القومية للتطعيم ضدد شلل الأطفال، وفقا لخطة وتجهيزات المديرية الموضوعة سلفا.

وشدد رخا على أهمية العمل بروح الفريق والالتزام بمواعيد جلسات التطعيم ومتابعة تطعيمات الأطفال المقيدين وغير المقيدين لتحقيق المستهدف على أرض المحافظة خلال الفترة المقررة. 

وأوضح رخا أن الحملة تستهدف ٢٤٠٢٦ طفل بكافة مدن المحافظة من خلال ١٢٠ فريق طبي ثابت ومتحرك مدربين ومجهزين بكافة التجهيزات لتطعيم كافة الأطفال المصريين وغير المصريين المتواجدين على أرض المحافظة من سن يوم وحتى خمس سنوات.

وأكد أن الطعم آمن ومتوفر بكميات كافية تكفي لتحقيق المستهدف من الأطفال المصريين وغير المصريين المتواجدين على أرض المحافظة.

حضر الاجتماع الدكتور أحمد حسانين مدير الطب الوقائي ووكيل المديرية، والدكتورة أماني الدمرداش مدير الرعاية الأساسية والدكتور هاني العزبي مدير إدارة المستشفيات والدكتور أيمن الشناوي مدير مراقبة الأغذية والدكتور محمد عبد الحي مدير المكتب الفني، ومشرفي الحملة لشئون الطب الوقائي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق