حملة نظافة وإزالات بقرى أرمنت بالأقصر

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
شنت الوحدة المحلية لمركز ومدينة ارمنت غرب الاقصر برئاسة  العميد عبد الله عاشور رئيس المركز حملة نظافة.

استهدفت طريق حاجر أبو قليعي بقرية السلام حيث تم تكثيف أعمال النظافة وتمهيد الطريق ورفع ٣٠٠م٣ قمامة ومخالفات مباني بطول ١٠٠٠م.

حملة إزالات
تمت الحملة بمعدات الوحدة المحلية لمركز ومدينة تحت إشراف مدير مرافق المركز ومشرفين وعمال النظافة والتجميل.

وذلك في إطار توجيهات المستشار مصطفى ألهم محافظة الاقصر لرؤساء المراكز والمدن بضرورة الارتقاء بمستوى منظومة النظافة والتجميل وتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين بكافة القطاعات.

مركز إسنا
شنت الوحدة المحلية لمركز ومدينة إسنا جنوب الأقصر، برئاسة إبراهيم نصير، حملة نظافة مكبرة استهدفت شوارع والقرى.

وخلال الحملة تمكن قسم النظافة بالتنسيق مع الحملة الميكانيكية من رفع ٥ أطنان من الأتربة بمدخل مدينة إسنا من الناحية الشرقية وذلك بجانب تفريغ الحاويات.

قمامة ومخلفات
وتمكنت الوحدة المحلية لقرية كومير من رفع ٦ أطنان من الأتربة والمخلفات الصلبة بمدخل قرية كومير وترعة ناصر. 

كما تمكنت الوحدة المحلية لقرية  الشغب من رفع ٧ أطنان من الأتربة والمخلفات الصلبة بمدخل قرية الشغب وبجوار مزلقان السكة الحديد  وتمشيط الطريق السريع - أسوان الزراعى. 

كما قامت الوحدة المحلية لقرية النمسا برفع ٩ أطنان من الأتربة والمخلفات الصلبة بمنطقة القرية والطريق الغربي السريع وأيضا تسوية وتمهيد الشوارع الجانبية ورفع التراكمات على جانبي الطريق بمعدات الوحدة المحلية.

 
محافظة الأقصر
وجرى أيضا تحرير 14 غلق تاجر تموين ومشروع جمعيتي ومستودع دقيق في مواعيد العمل الرسمية دون عذر قانوني، وغلق مستودع بوتاجاز في مواعيد العمل الرسمية دون عذر قانوني، وعدم وجود سجلات بالمخابز البلدية، وتحرير ٧ مخالفات لعدم التزام بالمواعيد الرسمية بالمخابز البلدية، وتم المحاضر على النيابة العامة لاتخاذ اللازم قانونا.

ويأتي ذلك بناءً على توجيهات المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر، وتعليمات الدكتور تامر صلاح مختار وكيل أول وزارة والمهندس عبد الرازق محمد الصافي وكيل المديرية بالمرور على المخابز البلدية والأسواق والمحال التجارية بدائرة المحافظة.

مبادرة 
وفي سياق منفصل أكد المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر، أنه في إطار تنفيذ مبادرة رئيس الجمهورية "حياة كريمة" لتطوير قرى مصر شملت المرحلة الأولى بمحافظة الأقصر كلا من مركزي إسنا وأرمنت، موضحا أن اختيار هذين المركزين تم من خلال ما بين وزارة التنمية المحلية والمحافظة.
 
وأضاف محافظ الأقصر أنه بالنسبة لمركز إسنا استهدفت المبادرة  9 وحدات محلية بواقع 27 قرية بـ208 نجوع، سيتم تطويرها بالكامل في كافة القطاعات الخدمية والتي تشمل الصرف الصحي ومياه الشرب والكهرباء والصحة والشباب والرياضة والإسعاف والتعليم والطرق والخدمات البيطرية والمجازر وإدارة المخلفات والري والخدمات الزراعية والغاز الطبيعي ومشروعات جهاز تنمية المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر وكافة الخدمات الحكومية المقدمة للمواطنين.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق