وزيرة الثقافة تصل بورسعيد استعدادا لبدء فعاليات "بورسعيد عاصمة الثقافة المصرية"

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

استقبل اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، الخميس، الدكتورة إيناس عبد الدايم، وزيرة الثقافة، لافتتاح فعاليات "بورسعيد عاصمة الثقافة المصرية"، والتى تستمر طوال العام الحالى ، وذلك بالمركز الثقافى.

وتبدأ مراسم الاحتفال بعروض لفرقتى بورسعيد للأطفال والفنون الشعبية، يليها افتتاح معرض صور ووثائق عن تاريخ بورسعيد، ثم تنتقل الفعاليات إلى داخل المسرح لتكريم 7 شخصيات من أبناء المحافظة ورموزها، بعدها يقام الاحتفال الفنى ويضم فقرات غنائية لنجمى الطرب بدار الأوبرا: ياسر سليمان، ورحاب مطاوع، ثم يقدم الفنان هانى شاكر مجموعة من أشهر أغانيه.

يشار إلى أن تقليد عاصمة الثقافة المصرية استحدثته وزارة الثقافة لتقام فعالياته فى المحافظة التى تستضيف المؤتمر العام لأدباء، حيث حملت اللقب خلال محافظة مطروح وحظيت به محافظة بورسعيد بعدها، وكان مقررًا إقامة فعالياتها العام الماضى ، وجرى إرجائها بسبب جائحة "" ليجرى تفعيلها هذا العام 2021.

اللواء-عادل-الغضبان-يستقبل-الدكتور-إيناس-عبدالدايم

 

محافظ-بورسعيد-يستقبل-الدكتورة-إيناس-عبدالدايم

 

محافظ-بورسعيد-يستقبل-وزير-الثقافة

 

وصول-الدكتورة-ايناس-عبدالدايم--بورسعيد

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق