فض تجمع للمواطنين خلال افتتاح محلين بالتل الكبير في الإسماعيلية | صور

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تمكنت رئاسة مركز ومدينة التل الكبير، التابعة لمحافظة الإسماعيلية،  من فض تجمعات المواطنين خلال افتتاح محلين تجاريين، تجمهر حولهما المواطنين في أحد الشوارع التجارية بالمدينة. 
 
فض التجمع 
وكان أحمد الليثي مدير إدارة المتابعة الميدانية والتفتيش، قد فاجأ محلين تجاريين عند بدء فعاليات الافتتاح الخاصة بهما والتي استخدمت فيها مكبرات صوتية (DJ) وبوابات إنارة وفراشة تمهيدا لبدء فعاليات الافتتاح، وذلك في حضور جمع غفير من المواطنين. 
 
اتخاذ الاجراءات القانونية ضد المخالفين 
 
وتمكن مدير المتابعة الميدانية من فض هذه الفعاليات المشار إليها علي الفور، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين، وذلك تنفيذا لقرار اللواء شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية، وبناء على تعليمات المستشار حمدي عبد العليم شامة رئيس مركز ومدينة التل الكبير. 
 
سبب فض التجمع 
ويأتى ذلك نفاذا لقرار اللواء شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية رقم 907 لسنة بشأن اتخاذ الإجراءات الأحترازية لمواجهة فيروس "الموجه الثانية" وتطبيقا للمادة الثانية من قرار حظر إقامة المهرجانات والمؤتمرات والفعاليات الكبري بجميع أنواعها أو أغراضها وأي أنشطة أو حفلات يترتب عليها تجمعات جماهيرية.

الاحتفالات والأفراح والعزاءات
ويأتي ذلك في إطار تنفيذ قرارات رئاسة مجلس الوزراء بشأن مجابهة فيروس كورونا والتى تنص على:
 
حظر إقامة أي حفلات أو مهرجانات أو فعاليات، تتعلق باحتفالات رأس السنة، داخل المنشآت الفندقية والسياحية، وحظر إقامة السرادقات والموالد، وإقامة الأفراح في الأماكن المفتوحة فقط، وارتداء الكمامات في الأماكن المغلقة ووسائل النقل الجماعي، وتطبيق غرامة فورية للمخالفين.
 
الأفراح مسموح بإقامتها لكن بإجراءات محددة وبشرطين، أولهما أن يقام في مكان مفتوح والثاني ألا يتجاوز عدد المتواجدين عن 300 فرد.
 
العزاءات ممنوعة سواء في أماكن مغلقة أو مفتوحة، فمن الممكن السيطرة على أعداد المدعوين في حفل الزفاف، لكن في العزاء يذهب الجميع ولا تحدد له أعداد وبالتالي لا توجد سيطرة على العزاءات المطاعم وتوافر المستلزمات الطبية. 

هناك مطاعم لا تلتزم بالإجراءات الاحترازية وأنها سوف تتعرض للغرامة بمبلغ 4 آلاف جنيه وقرار بالإغلاق التجاري لمدة أسبوع كامل، ولو أعاد المخالفة نفسها سوف تطبق عليه نفس الغرامة ولكن يتضاعف مدة الغلق لتصل إلى أسبوعين.
 
الوضع مطمئن فيما يخص المستلزمات الطبية لكل الأدوية لمدة 8 أشهر كاملة، وهيئة الدواء والشراء الموحد تقوم بإمداد المستشفيات بشكل دوري بكل المستلزمات.  

Image1_320215235336868694112.jpg
Image2_320215235336868694112.jpg
4e37549d4f.jpg

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق