صحة المنوفية: غرفة طوارئ طوال

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
أعلنت مديرية الصحة بمحافظة المنوفية عن إنشاء غرفة طوارئ بالمديرية وجميع الإدارات الطبية بنطاق المحافظة طوال شهر المعظم وأيام المبارك وتخصيص تليفون رقم 2176089 لتلقي واستقبال شكاوى المواطنين خلال الشهر الكريم والعمل علي حلها فوراً.

وقال الدكتور فيصل جودة وكيل بالمنوفية، إنه تم عقد اجتماع لرؤساء مكاتب الأغذية بالإدارات الصحية بنطاق المحافظة، وتم التأكيد علي تكثيف الرقابة علي جميع الأسواق العامة ومتداولي الأغذية بها وكذا أماكن بيع اللحوم والدواجن والمواد الغذائية المختلفة وسحب عينات منها وإرسالها إلى المعامل الفحص للتأكد من صلاحيتها.

محال بيع اللحوم
وأشار وكيل صحة المنوفية إلى أنه تم خلال الاجتماع التشديد على تكثيف الرقابة علي محلات بيع اللحوم المجمدة، ومصانع ومحلات بيع المثلجات والعصائر واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيالها، وكذا المرور على المخابز والنوادي والمطاعم والكافتيريات والأماكن السياحية والثلاجات الخاصة لحفظ اللحوم والدواجن والأسماك للتأكد من صحة التراخيص اللازمة والشهادات الصحية للعاملين بها مع ضرورة أخذ العينات اللازمة لإرسالها للفحص والتأكد من صلاحية المنتج.

توجيهات المحافظ
وكان اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية، شدد علي ضرورة تكثيف الحملات الرقابية والتفتيشية، وذلك بالتنسيق بين كافة الوحدات المحلية ومديريات الصحة والتموين والطب البيطري والجهات المعنية للمرور على المطاعم والمحال التجارية والأسواق وأماكن تقديم الأغذية والمشروبات وذلك مع حلول شهر رمضان المبارك.

يأتى ذلك للتأكد من انضباط الأسعار ومطابقة السلع المعروضة للاشتراطات الصحية، فضلاً عن كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية حفاظا على صحة وسلامة المواطنين.

ورم 30 كيلو

وفى سياق آخر، أعلنت مديرية الصحة بالمنوفية عن نجاح فريق طبى بمستشفى تلا المركزى تحت إشراف الدكتور أحمد طنطاوى مدير المستشفى، فى استئصال ورم بلغ وزنه 30 كيلو جراما من فتاة فى مقتبل العمر.

وشارك فى إجراء العملية الجراحية فريق من قسم النساء والتوليد، حيث أجرى العملية الدكتور محمد الجمال رئيس القسم، والدكتور محمود العباسي، والدكتور تامر عبد الباسط، قسم التخدير، وطاقم تمريض قسم النساء بالمستشفى.

وأعلنت مديرية الصحة بمحافظة المنوفية، أنه تتم متابعة حالة الفتاة بعد أن تم وضعها تحت الملاحظة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق