محافظ مطروح يشهد فعاليات التثقيف الصحي بدار الأيتام | صور

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
شهد اللواء خالد شعيب محافظ مطروح، الجمعة، فعاليات التثقيف الصحي والمبادرات الرئاسية، الذي نظمته في دار أيتام مطروح.

وأطلق المبادرة الرئاسية 100 مليون صحة للكشف المبكر على أمراض السمنة والانيميا والتقزم لدى أطفال دار الأيتام بالمحافظة بالإضافة إلى الكشف علي المشرفات داخل دار الأيتام في مبادرة صحة المرأة المصرية وسط إجراءات احترازية ضد فيروس المستجد وذلك تزامنًا مع الاحتفال بيوم اليتيم ورفع الوعي الصحي المجتمعي للأطفال.

اظهار أخبار متعلقة

1f660613c5.jpg

وقام محافظ مطروح بتوزيع عددا من الهدايا على أطفال دار أيتام مطروح مؤكدا لهم علي الاهتمام الدائم بهم وتلبية احتياجاتهم كافة. 


Image1_420212143951897916064.jpg
وقال الدكتور محمد علي وكيل مديرية الصحة بمحافظة مطروح، إنه تأتي استكمالاً لمبادرات وزارة الصحة علي مستوي الجمهورية.

واشار إلى انها تهدف للكشف المبكر عن السمنة والأنيميا والتقزم للأطفال، وتقديم الرسائل التوعوية للاهتمام بالتغذية السليمة للأطفال، بالإضافة إلى خدمات مبادرة رئيس الجمهورية لدعم صحة المرأة المصرية للمشرفات بدور الأيتام، وذلك بالمجان تحت شعار (100 مليون صحة).


Image1_42021214427577734773.jpg

جاء ذلك بحضور السكرتير العام المساعد لمحافظة مطروح وفتحي الجمل وكيل وزارة التضامن والدكتور محمد علي وكيل مديرية الصحة والشيخ حسن عبدالبصير وكيل أوقاف مطروح.

وكانت أعلنت الدكتورة ، وزيرة الصحة والسكان، تنفيذ حملة لرفع الوعى الصحى المجتمعى للأطفال، وتقديم خدمات المبادرات الرئاسية فى مجال الصحة العامة، غدًا الجمعة، داخل دور الأيتام من خلال 27 فريقًا للتواصل المجتمعى على مستوى محافظات الجمهورية.

وياتي ذلك بالتنسيق مع وزارة التضامن الاجتماعى تزامنًا مع الاحتفال بيوم اليتيم، فى إطار حرص الدولة على الاهتمام بالأطفال والصحة العامة وفقًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى وتحقيق رؤية 2030


Image1_420212144246529187336.jpg

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مساعد وزيرة الصحة والسكان للإعلام والتوعية، المتحدث الرسمي للوزارة، أنه سيتم تقديم خدمات مبادرة رئيس الجمهورية للكشف المبكر عن السمنة والأنيميا والتقزم للأطفال، وتقديم الرسائل التوعوية للاهتمام بالتغذية السليمة للأطفال، بالإضافة إلى خدمات مبادرة رئيس الجمهورية لدعم صحة المرأة المصرية للمشرفات بدور الأيتام، وذلك بالمجان تحت شعار (100 مليون صحة).

وأشار مجاهد، إلى أنه سيتم نشر رسائل توعية للوقاية من فيروس كورونا من قبل فرق التثقيف الصحى على مستوى الجمهورية، مؤكدًا دور فرق التواصل المجتمعى فى التواصل الميدانى مع المواطنين، للتعريف بمبادرات الصحة العامة وكافة خدمات وزارة الصحة والسكان، للاطمئنان على صحتهم بشكل دوري، حيث يساهم ذلك فى حصول المواطن على حقه فى الخدمة الطبية والتواصل مع وزارة الصحة والسكان بشكل دائم.

وذكر مجاهد، أن فرق التواصل المجتمعى ستشارك الأطفال الاحتفال بيوم اليتيم فى عيدهم السنوي، داخل دور الأيتام، حرصا على تقديم الدعم الصحى للأطفال وتقديم رسائل توعوية لاتباع السلوكيات الصحية السليمة.

وتابع مجاهد، أن دور فرق التواصل المجتمعى يتمثل فى تحديد احتياجات المجتمع من المعلومات وتطوير خطة الاتصال وفقًا لذلك، بالإضافة إلى تسهيل تصميم وتنفيذ تدريبات التواصل المجتمعى للمثقفين الصحيين، وتوثيق وجمع البيانات، وتصميم نموذج التواصل المجتمعى المتوافق مع الأهداف العامة لوزارة الصحة والسكان، لافتًا إلى أن ذلك سوف يساهم فى التيسير على المواطنين فى تلقى الخدمات الطبية، لتحسين الصحة العامة لكافة فئات الشعب المصرى.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق