رئيس التكريك بـ الكراكة مشهور يكشف اللحظات الأخيرة قبل تعويم «الجانحة» |

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
أعرب المهندس أحمد محمود حسن رئيس التكريك في الكراكة " مشهور " إحدى الكراكات التابعة لهيئة قناة السويس، والتي قامت بأعمال التكريك البحرية لتعويم السفينة "إيفر جفين" التي كانت قد جنحت في السويس لما يقرب من أسبوع عن سعادته البالغة بتكريم الفريق أسامة ربيع له هو زملائه، وبخاصة بعد أن نجح رجالات الهيئة في تعويم السفينة, والتي يبلغ طولها 400 متر وعرض 20 مترا، وبارتفاع 55 مترا.  

وأشار في تصريحات خاصة لـ""  إلى أنه كان قد استلم وردية العمل على ظهر الكراكة مشهور، يوم الاثنين الماضي، وكانت أعلى مقدمة السفينة قد دخلت في منطقة الشاطئ بـ 3 أمتار، وكان وضع السفينة صعب، حيث بدأنا في عمليات التكريك حتى الوصول بـ 13 مترا تحت سطح البحر لتعويم السفينة، مع محاولات الشد التي كانت تقوم بها القاطرات.  

على قلب رجل واحد  

وتابع: كنا نعمل جميعا على قلب رجل واحد، وكنا نتناوب على العمل بلا توقف أو راحة حتى وصلنا بالتكريك أسفل بروة المركب إلى6 أمتار أخرى لعمل خلخلة للتربة أسفل المركب لسهولة التعويم، حتى وصلنا إلى غاطس يقرب من 19 مترا، ثم قمنا بالانسحاب من مكان التكريك لتقوم قاطرات الهيئة ببدء عمليات السحب والتعويم.  

لم نفقد الأمل  

وأضاف رئيس التكريك على ظهر الكراكة مشهور أنه لم يفقد الأمل في تعويم السفينة، حيث كان صائما وكان يدعو الله بأن يمن عليه وكافة زملائه بالنجاح في مهمتهم وتعويم السفينة، رغم صعوبة تربة السويس القاسية والمعروفة بأنها تربة صخرية لا يسهل الحفر فيها أو التكريك بالإضافة إلى تيار الماء المعاكس والمد والجزر، وسرعة الرياح ولكن كان أملنا في الله كبير.  

ولفت إلى أن الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، لم يكن يفارقهم منذ أن بدأت عمليات إنقاذ السفينة وطوال أسبوع كامل، فكان دائم التواجد على الكراكة "مشهور" يتابع العمل بنفسه ليلاً ونهارا ويشد من عزيمة جميع الموجودين.  

فرحة التعويم  

وقال: إنه فجر يوم التعويم، سمع ربابنة القاطرات يكبرون وكان الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس قد نزل لصلاة ، فسأل زملاءه ماذا حدث فقالوا إن السفينة الجانحة قد تم تعويمها بنسبة 75% لأن التيار كان يعاكس تعويم السفينة، ومع مرور الوقت تم تعويمها بالكامل وتم سحبها من الماء حتى منطقة البحيرات لربطها.  

وأشار إلى أن هذا العمل يعد نجاحا كبيرا لرجال وعمال هيئة قناة السويس فقد أثبتنا للعالم أجمع أننا قادرون على مواجهة كل الأزمات وحل كل المشكلات، ونمتلك روح التحدي ونعمل على قلب رجل واحد.  

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق