إضاءة ديوان محافظة الأقصر وكورنيش النيل بالأزرق تزامنا مع العالمى للتوحد

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

شاركت محافظة الأقصر، الجمعة، الموافق 2 من أبريل بالذكرى الـ 14 لليوم العالمي للتوعية بمرض التوحد، والتى تقام هذا العام تحت شعار "التقنيات المساعدة والمشاركة الفعالة".

 

ومن جانبه قال المستشار مصطفى ألهم، محافظ الأقصر، إن الاحتفال هذا العام يهدف إلى التركيز على الاستفادة من استخدام التقنيات المساعدة للأشخاص المصابين بمرض التوحد، بوصف تلك التقنيات أدوات تساعد في إزالة الحواجز التي تحول دون مشاركاتهم الاجتماعية والاقتصادية والسياسية الكاملة في المجتمع، وفي تعزيز المساواة والإنصاف والشمول.

 

وأوضح محافظ الأقصر أنه تم مساء اليوم إضاءة ديوان المحافظة وكورنيش النيل للمشاركة فى اليوم العالمى للتوعية بمرض طيف التوحد، وفقا لتعليمات مجلس الوزراء، وفى إطار واجب المسئولين بمصر نحو مرضى التوحد للتوعية بماهية هذا المرض، وسبل تحسين حياة الأطفال والبالغين الذين يعانون من هذا المرض وسبل التعامل الصحيحة معهم.

 

يذكر أن الجمعية العامة للأمم المتحدة قد حددت في ديسمبر2007 بموجب قرارها رقم 139/62، يوم 2 أبريل بوصفه اليوم العالمي للتوعية بمرض التوحد لتسليط الضوء على الحاجة إلى تحسين حياة الأطفال والبالغين الذين يعانون من هذا المرض، بما يكفل لهم التنعم بحياة كريمة على أكمل وجه، وبدأ الاحتفال به عالمياً لأول مرة في عام 2008، ويعتبر مرض التوحد من الأمراض المتعارف عليها حديثاً في العالم، وتشير بعض الدراسات إلى أن نسبة المصابين بالتوحد في العالم أكثر من نسبة مصابي مرض السرطان نفسه.

 

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق