لكل رسمة حكاية.. تحويل أكشاك الكهرباء بأسوان إلى لوحة فنية (صور)

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

"لكل رسمة حكاية".. هكذا عبر شاب وفتاة بمحافظة أسوان من خريجى كلية الفنون الجميلة عن رسوماتهم فى تنفيذ مبادرة لتحويل أكشاك الكهرباء فى شوارع مدينة أسوان السياحية، إلى لوحة فنية تعكس الصورة السياحية لدرة المدن النيلية، بالتعاون مع الوحدة المحلية لمدينة ومركز أسوان.

جانب من الرسومات
جانب من الرسومات

وقال على عبد الفتاح، فنان رسومات، إنه يشارك مع زميلته "مها جميل"، فى تنفيذ مبادرة لتحويل أكشاك الكهرباء أو المحولات الكهربائية المنتشرة فى شوارع مدينة أسوان وخاصة طريق كورنيش النيل إلى لوحة فنية تعكس الصورة السياحية والجمالية لمدينة أسوان، وذلك بالتعاون مع الوحدة المحلية لمركز ومدينة أسوان برئاسة العميد عادل شرشر.

الطابع النوبى يغير شكل المحولات الكهربائية فى أسوان
الطابع النوبى يغير شكل المحولات الكهربائية فى أسوان

وأضاف "عبد الفتاح"، لـ" السابع"، أن المبادرة بدأت منذ 3 أيام، وتم الإعداد لها قبل شهرين، بالتنسيق مع الوحدة المحلية بمدينة أسوان لتجميل الصورة التى عليها أكشاك الكهرباء أو المحولات الكهربائية وتحويلها إلى لوحة فنية تعكس الصورة السياحية الموجودة فى مدينة أسوان، ومنها: "السد العالى والمعابد والقرى النوبية والعادات والتقاليد التى يشتهر بها أبناء المحافظة".

الفنانة الأسوانية ترسم الطابع النوبى
الفنانة الأسوانية ترسم الطابع النوبى

وأشار، إلى أن الهدف من هذه الرسومات هو توصيل رسالة للزائر سواء كان من خارج أسوان أو السائح الأجنبى عن الصورة الإيجابية والمعالم السياحية الموجودة داخل مدينة أسوان، فضلاً عن استفادة أبناء أسوان بالمنظر الجمالى الجديد لمحول الكهرباء.

تحويل أكشاك الكهرباء إلى لوحة فنية
تحويل أكشاك الكهرباء إلى لوحة فنية

وقال: هذه المبادرة جاءت برعاية إحدى الشركات الخاصة فى مدينة أسوان، والتى تبرعت بالمواد الخام لتنفيذ اللوحات الفنية، وبالتنسيق مع الجهات المعنية والوحدة المحلية لمركز ومدينة أسوان، ومن المقرر أن تغطى المبادرة محولات الكهرباء المنتشرة بطريق كورنيش النيل بمدينة أسوان كمرحلة أولى ثم تعميم المبادرة فى باقى أنحاء .

جانب من تنفيذ المبادرة
جانب من تنفيذ المبادرة

 

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق