إشادة دولية بجهود السويس في إنهاء أزمة السفينة إيفير جيفن

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أعلنت هيئة السويس، عن قيام العديد من الهيئات والمؤسسات المعنية بالملاحة والتجارة العالمية بتثمين جهود الهيئة في إنهاء أزمة السفينة الجانحة في وقت قياسي وبدون خسائر، وأورد خطاب من المنظمة البحرية الدولية (IMO) موجه للسفير المصري في لندن ممثل الدائم في المنظمة تقدير الأمين العام للمنظمة البحرية الدولية وكافة أعضائها للجهود الكبيرة التي قامت بها الحكومة المصرية لمواجهة التحديات التي شكلها جنوح السفينة "إيفير جيفن" في قناة السويس، وتعويمها بنجاح، ما سمح باستئناف حركة الملاحة في واحد من أهم الممرات الملاحية العالمية .

ومن جانبها، أعربت شركة "إيفر جرين" في بيان لها عن بالغ تقديرها لهيئة قناة السويس وما قامت به من جهود نحو حل هذه الأزمة الصعبة.

كان الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، أكد إن السبت الماضى، تم اكتمال عبور كافة السفن المنتظرة بالمجرى الملاحي للقناة، منذ وقوع حادث جنوح سفينة الحاويات البنمية العملاقة إيفر جيفن.

وأضاف، رئيس هيئة قناة السويس، أن إجمالى أعداد السفن المنتظرة بمنطقة البحيرات الكبرى والمدخلين الشمالى والجنوبي للقناة منذ وقوع حادث جنوح السفينة البنمية بلغ 422 سفينة بإجمالي حمولات صافية قدرها 26 مليون طن، مؤكدًا على أن نجاح الهيئة في عبور مثل هذا العدد من السفن والحمولات الضخمة فى وقت قياسى يعد إنجازًا جديدًا يضاف لقدرة الهيئة على إدارة المواقف الطارئة والتعامل مع الأزمات.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق