33 ألف سيدة ضمن المبادرة الرئاسية للعناية بصحة الأم والجنين بالمنيا

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
أعلنت مديرية الصحة بالمنيا أنه تم تقديم الخدمات الطبية لـ 33 ألف و443 سيدة من السيدات الحوامل، والتي تأتي ضمن فعاليات المبادرة الرئاسية للعناية بصحة الأم والجنين، وذلك في إطار جهود الدولة للاهتمام بالصحة العامة للمواطنين، وتنفيذا لتوجيهات الدكتورة ، وزيرة الصحة، وبرعاية اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا.

 وقال الدكتور محمد نادي، وكيل ، إن المبادرة تهدف لفحص السيدات الحوامل من أول يوم في الحمل حتى الولادة، وذلك بهدف الكشف المبكر عن العديد من الأمراض أهمها الفيروس الكبدي B ومرض الزهري، وفيروس نقص المناعة البشري، إلى جانب فحص الضغط وإجراء القياسات الفيزيائية الخاصة بالوزن والطول وقياس نسبة السكر في الدم، وذلك لمنع انتقال الأمراض من الأم للجنين.


منسق المبادرات 

وأوضح الدكتور أحمد خليل منسق المبادرات الرئاسية بمحافظة المنيا أن المبادرة تتم في 260 وحدة صحية، ومركز طبي، وذلك في جميع الإدارات الصحية على مستوى محافظة المنيا عن طريق فرق طبية مدربة مع اتخاذ كل الإجراءات الوقائية والاحترازية اللازمة واتباع أساليب مكافحة العدوى.

الإدارة الصحية بمركز مطاي 

وفى سياق منفصل، أغلقت الإدارة الصحية بمركز مطاي شمال محافظة المنيا، معمل ألبان؛ لعمله دون الحصول على التراخيص اللازمة.

وأفاد بيان أصدرته الوحدة المحلية لمركز مطاي، الأربعاء، أنه تنفيذًا لتوجيهات اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، وبمتابعة الدكتور محمد نادي وكيل وزارة الصحة بالمنيا، تم تحريك حملة تفتيشية على الأغذية، أسفرت عن ضبط معمل ألبان بحي غرب يعمل بدون ترخيص.

كميات من الألبان 

وأوضح البيان أنه تم ضبط كميات من الألبان والجبن غير المطابق للمواصفات وغير صالح للاستهلاك الآدمي فتم تنفيذ قرار غلق المعمل وتحريز المضبوطات وإرسال المحضر للنيابة لتتولي التحقيقات.

الحملات التفتيشية والرقابية

وعلى جانب آخر قال اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، إن مديرية الصحة، تواصل الحملات التفتيشية والرقابية بالتعاون مع الجهات المعنية، لإحكام الرقابة على كافة القطاعات الخدمية، والتي يتردد عليها المواطنون.

وشدد المحافظ، على الإجراءات الوقائية والاحترازية لمنع انتشار العدوى بفيروس المستجد، بالإضافة لتكثيف الحملات ورصد المخالفات، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

صحة المنيا 

وقال الدكتور محمد نادى وكيل وزارة الصحة بالمنيا، إنه تم المرور على 274 منشأة طبية خاصة، ما بين (مستشفيات ومراكز طبية وعيادات خاصة ومعامل)، وذلك خلال شهر فبراير الماضي.

وأوضح انه تم تنفيذ غلق ادارى لـ 92 منشأة طبية مخالفة، وتم مخاطبة الجهات المختصة لغلق تلك المنشآت لما تمثله من خطر داهم على الصحة العامة، مؤكداً على استمرار الحملات على المنشآت الغذائية حرصا على سلامة وصحة المواطنين.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق