المنوفية تكرم الطلاب الفائزين بمسابقة (ISEF) الدولية للعلوم والتكنولوجيا

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
كرم اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية الطلاب الفائزين في مسابقة (ISEF/) الدولية للعلوم والتكنولوجيا " معرض العلوم والهندسة الدولي "بحضور الدكتور أحمد سويد وكيل بالمنوفية، ومدير مركز التطوير التكنولوجي، ومنسق المسابقة بالمديرية.

وأوضح وكيل وزارة التربية والتعليم أن محافظة المنوفية قد شاركت في المسابقة الدولية (ISEF) للعلوم والتكنولوجيا، مشيراً إلى أن محافظة المنوفية قد تصدرت المراكز الأولى على مستوى الجمهورية للعام الثالث على التوالي.

معالجة مشكلات الطرق
وأضاف أن الطالب أحمد طارق الفرماوى بالصف السادس الابتدائي بالمدرسة الأمريكية للغات بشبين الكوم، استطاع الحصول على المركز الأول على مستوى الجمهورية بالفوز بمشروع مجال الأنظمة المدمجة " المدمجة " لمعالجة مشكلات طرق المواصلات بالمدن وتنظيم السير داخل المستشفيات في ظل وسيتم تمثيل دولياً في مايو القادم.

رؤية العمى
كما استطاع الطالبان محمد أبو بكر وكيرلس سامى بمدرسة المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا بسرس الليان STEM الحصول على المركز الثاني على مستوى الجمهورية في مجال ROBO بمشروع " رؤية العمى" ومساعدة الغير مبصرين على إدراك ما حولهم كأنهم يرونهم باستخدام الذكاء الاصطناعي.

فيما حصل الطالبان محمد أحمد قطب ومصطفى أسامة عاشور بالصف الثاني الثانوي بمدرسة المتفوقين على المركز الثالث على مستوى الجمهورية في مجال ROBO بمشروع " القفاز القارئ " لمساعدة المكفوفين على القراءة باستخدام الذكاء الاصطناعي.

الابتكار
وتهدف المسابقة إلى زيادة وعي طلاب المدارس بأهمية البحث العلمي وتشجيع قدراتهم علي البحث والابتكار وكذا تعزيز ثقة الشباب والطلاب بأنفسهم في تحويل أفكارهم وابتكاراتهم إلى واقع ملموس يدعم النهوض بالعملية التعليمية.

وفى نهاية اللقاء قدم وكيل وزارة التربية والتعليم درع المسابقة لمحافظ المنوفية لدعمه واهتمامه بأبنائه الطلاب والنهوض بالمنظومة التعليمية.

ومن جانبه هنأ محافظ المنوفية أبنائه الطلاب الفائزين ومعرباً عن سعادته بتمثيل المنوفية دولياً في المسابقة كون المحافظة رائدة وسباقة في شتى المجالات ، مقدماً الشكر لجميع القائمين على تلك المسابقة ومؤكداً على دعمه الكامل للطلاب والوقوف بجانبهم مشيراً إلى ضرورة تنمية تلك النشء من الشباب باعتبارهم أمل مصر المستقبل في جعل مصرنا الحبيبة في مصاف الدول المتقدمة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق

Free website traffic