"أثر أزمة على الاقتصاد القومي" مؤتمر بتجارة طنطا

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
انطلقت فعاليات مؤتمر "أثر أزمة على الاقتصاد القومى" والذى تنظمه كلية التجارة بجامعة طنطا.

جاء ذلك تحت رعاية الدكتور محمود ذكى رئيس جامعة طنطا  والدكتور كمال عكاشة نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، والدكتور عماد عتمان نائب رئيس جامعة طنطا لشئون خدمة المجتمع وتنمية ، والدكتور هانى الشامى عميد الكلية.

6c38983731.jpg
Image2_42021517017439531610.jpg

الافتتاح

وأكد كمال عكاشة نائب رئيس الجامعة خلال افتتاحه لفعاليات المؤتمر على ضرورة توجيه الابحاث العلمية داخل الجامعة لمواجهة أزمة كورونا التى تواجه العالم بأكمله.

وأضاف إنه أصدر تعليمات لمختلف القطاعات داخل الجامعة بتنفيذ أبحاث علمية من شأنها خدمة المجتمع وتقديم حلول علمية تساعد فى التغلب على جائحة كورونا.

عميد التجارة
وأكد عميد تجارة طنطا رئيس المؤتمر على الدعم اللامحدود لإدارة جامعة طنطا ممثلة فى رئيسها الدكتور محمود ذكى على اقامة هذا المؤتمر بالرغم من الظروف الصعبة التى تمر بها البلاد ، مشيرًا الى أن المؤتمر يناقش أثر أزمة كورونا على الاقتصاد القومي من خلال 4 جلسات علمية بمجموعة من الابحاث العلمية سعيًا  للوصول إلى حلول مقترحه لمواجهة جائحة كورونا.

المشاركون
شارك فى فعاليات الافتتاح الدكتور ياسر الجرف وكيل الكلية للدراسات العليا ونائب رئيس المؤتمر والدكتور هانى الدمرداش مقرر المؤتمر  وعدد من الأساتذة والباحثين الجامعة

رئيس الجامعة

وأشار رئيس الجامعة، إلى أن قرار الموافقة على إنشاء الشركة يأتى فى إطار أحكام قانون تنظيم الجامعات المصرية، حيث تهدف الشركة إلى تقديم جميع الخدمات التعليمية لطلاب جامعة طنطا فى مختلف التخصصات، طبقًا لنظام التعليم المدمج الذى يعتمد على تنوع مصادر التعليم، واستخدام المنصات الإعلامية فى بث المناهج التعليمية، وفقا للإجراءات الاحترازية التى تنفذها الدولة المصرية لمواجهة فيروس كورونا.

وأكد الدكتور محمود ذكى، أن تأسيس مثل هذه الشركات الخدمية، يأتى تأكيدًا على حرص جامعة طنطا على تنفيذ استراتيجية الدولة المصرية لتنوع مصادر التعليم، وسعياً منها لتقديم خدمة تعليمية متميزة .

توقيع عقود القناة

كما أكد اللواء أحمد أنيس رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية للأقمار الصناعية "" أن الشركة لا تتوانى فى توفير كافة إمكانياتها لخدمة العملية التعليمية وتطورها فى وذلك فى إطار خطة الدولة للارتقاء بالطلاب فى ظل مجابهة شاملة لوباء كورونا المستجد.

جامعة طنطا
وجاء ذلك خلال توقيع عقد إطلاق قناة جامعة طنطا التعليمية بحضور الدكتور محمود أحمد زكى رئيس جامعة طنطا والدكتور محمود شكل المدير التنفيذى للقناة.

ويأتي إطلاق قناة جامعة طنطا على أقمار نايل سات كأول مبادرة من جامعة حكومية لمواجهة تداعيات جائحة فيروس كورونا المستجد بدعم ومساندة الدكتور خالد عبد الغفار التعليم العالى والبحث العلمى.

وقال أنيس إن عقد الجامعة يمتد لمدة خمس سنوات قابلة للتجديد وسيتم بث القناة على ١١١٣٧ رأسي  اعتبارًا من أول سبتمبر القادم.

وأوضح أن الشركة ستوفر التدريب والدعم الفنى لخروج القناة بالشكل الذى يليق بجامعة طنطا، مثمنا فى الوقت ذاته تفكير القيادات التعليمية للجامعة فى تلك الخطوة لتخفيف الأعباء عن كاهل الطلاب فى تلك المرحلة التعليمية.

نايل سات

وأشار رئيس مجلس إدارة نايل سات إلى أن الجامعة ستبدأ بث برامجها التعليمية لطلاب أربع كليات وهى التجارة والحقوق والتربية والآداب.

وتوقع التوسع في بث باقي الكليات تباعاً حسب الخطة الموضوعة من إدارة الجامعة.

وقال الدكتور محمود أحمد زكى رئيس جامعة طنطا إن الجامعة اتخذت تلك الخطوة للتوسع فى عمليات التعليم عن بعد فى ظل جائحة كورونا وذلك ضمن الخطط التى ناقشها المجلس الأعلى للجامعات برئاسة الدكتور خالد عبد الغفار في إطار التعليم الهجين الذي تقرر تطبيقها بداية من العام الدراسي الحالي.

وتوجه رئيس جامعة طنطا بالشكر لقيادات نايل سات على التعاون الذى أبدوه لخروج تلك القناة للنور فى سبتمبر القادم ، متوقعاً التوسع فى بث المواد التعليمية لباقى الكليات التابعة للجامعة خلال الفترة المقبلة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق