القليوبية تُسجل 39 إصابة جديدة بفيروس

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
سجلت محافظة القليوبية، الثلاثاء  39 حالة إصابة جديدة بفيروس المستجد، وفقًا للبيانات الرسمية لمديرية الصحة بالقليوبية.

وسجل مركز ومدينة بنها أعلى معدل للإصابة لليوم الثالث على التوالي بعد أن سجل 11 حالة إصابة، فيما سجلت مدينة قها والعبور صفر إصابة، ليستقر عدد الإصابات منذ بدء الجائحة حتى اليوم على مستوى القليوبية عند 14548.
القليوبية 

فيما استقرت خريطة الإصابات على مستوى القليوبية على الأرقام التالية: "مركز ومدينة الخانكة 1154 حالة إصابة، والعبور 202 حالة، والقناطر الخيرية “928  حالة، وبنها 4468 حالة، وشرق شبرا الخيمة 2476 حالة، وغرب شبرا الخيمة 1453 حالة، وشبين القناطر 991 حالة، وطوخ 1911 وقليوب 1039 ومدينة قها 94 وكفر شكر 832 حالات إصابة".

بنها التعليمي 

من ناحية أخرى، قالت الدكتورة أمنية خليفة، مدير مستشفى بنها التعليمي، المخصص لعزل واستقبال الحالات المصابة بفيروس كورونا، في تصريحات صحفية ، إن المستشفى استقبل، اليوم الإثنين 30 حالة اشتباه بالإصابة بفيروس كورونا، مضيفة أنه تم صرف علاج كورونا لـ 5 منهم وإعطائهم تعليمات العزل المنزلي.

بنها 
وأضافت خليفة أن المستشفى محتجز به حاليا 44 حالة، منهم 16 حالة بالعناية المركزة 28 بالقسم الداخلي.

محافظة القليوبية 
وأوضحت أن جميع المرضى المحتجزين بالمستشفى حالتهم مستقرة ويتلقون العلاج، وأن المستشفى لا يعاني من أي نقص سواء في الأدوية أو المستلزمات.

صحة القليوبية 

وفي وقت سابق أعلن الدكتور خالد عبد الغني وكيل عن انتهاء فترة الحملة القومية الثانية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال من عمر يوم إلى 5 سنوات بالمجان، بكافة المكاتب والوحدات الصحية والمراكز الطبية وبالمرور على المنازل من شقة إلى شقة على مستوى المحافظة ، والتي انطلقت يوم الأحد 28 مارس  تحت رعاية الدكتورة ، وزيرة الصحة والسكان.

صحة القليوبية 

وأوضح وكيل الوزارة إلى أنه تم تطعيم 1 مليون و 99 ألف و709 أطفال بنسبة تغطية 100.8%، وذلك مُنذ انطلاق الحملة القومية الثانية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال يوم الأحد 28 مارس والتي كان المقرر الانتهاء منها الأربعاء 31 مارس ولكنها امتدت حتى يوم الجمعة 2 أبريل بناءً على توجيهات الدكتورة وزيرة الصحة حرصاً منها على تطعيم كافة الأطفال من المصريين والغير مصريين ممن لم يتلقوا التطعيمات خلال أيام الحملة بسبب وجود أعراض مرضية منعتهم، أو أسباب أخرى.

محافظة القليوبية
وأشار  عبد الغني  إلى أن هذه الحملة هي الثانية التي يتم إطلاقها خلال عام ، لتطعيم الأطفال من عمر يوم حتى 5 سنوات بـ "جرعتين متتاليتين"، والتي تأتي ضمن حملات التطعيم ضد مرض شلل الأطفال التي تنفذها وزارة الصحة والسكان سنويًا، بهدف رفع المناعة المجتمعية والحفاظ على خالية من المرض، وذلك في إطار رؤية الرئيس  عبد الفتاح للنهوض بالصحة العامة وتحقيق أهداف التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق