المشرف الفنى لرفع الأثقال بالاتحاد يزور مركز الواعدين بالدقهلية | صور

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
زار الدكتور عمر أبو زيد المشرف الفنى باتحاد رفع الأثقال مركز الواعدين لرفع الأثقال بنادى الناصرية الرياضى محافظة الدقهلية.

رافق "أبو زيد" خلال الزيارة الدكتور مدير عام الإدارة العامة للرياضة والمشرف العام على المشروع القومي للموهبة والبطل الأولمبي بالدقهلية والكابتن عمرعبد الوهاب مدرب الواعدين لرفع الأثقال بالمحافظة.

b18ad6ae1b.jpg
وزارة الشباب والرياضة
ويأتى ذلك تحت رعاية الدكتور أشرف صبحي الشباب والرياضة والدكتور أيمن مختار محافظ الإقليم وتحت إشراف الدكتور عادل رضوان رئيس الإدارة المركزية للأداء الرياضي والدكتور محمد حمدي مدير عام إدارة الموهبة بوزارة الشباب والرياضة وبتوجيهات علاء الشربيني وكيل وزارة الشباب والرياضة بالدقهلية.

3dc12f1a60.jpg
ويشهد المشروع في مرحلته الجديدة انتقاء المواهب وإقامة ١٠٠ مركز تدريبي في مختلف محافظات الجمهورية تحت إشراف كبار الخبراء فى مجال الرياضة المصرية تنسيقا مع الاتحادات الرياضية ومديريات الشباب والرياضة.

المشروع القومي للموهبة 
جدير بالذكر أن المشروع القومي للموهبة والبطل الأوليمبي يعد أحد المشروعات المباشرة لمستقبل واعد للرياضة المصرية في مختلف الألعاب الرياضية كما يعد واحدا من الأهداف الاستراتيجية لوزارة الشباب والرياضة في مجال اكتشاف ورعاية المواهب الرياضية ضمن توجيهات القيادة السياسية بتكثيف العمل فى هذا الشأن.

علي جانب آخر أعلن محافظ الدقهلية أنه فى إطار التعاون والتنسيق مع - قطاع الطب البيطرى بدأت السبت الماضي أعمال الحملة القومية لتحصين رؤوس الأبقار والأغنام بنطاق محافظة الدقهلية وذلك ضد مرض الجلد العقدي للأبقار وجدري الأغنام.

ac3c4b29d1.jpg
محافظ الدقهلية
وأوضح محافظ الدقهلية أن أعمال الحملة أسفرت خلال الأيام الماضية عن تحصين 20466 رأس ماشية من الابقار والأغنام بنطاق المحافظة.

وجاء ذلك بعد اطلاع محافظ الدقهلية على التقرير الذي عرضه الدكتور السيد حسانين وكيل الوزارة مدير مديرية الطب البيطرى بالدقهلية بشأن نتائج أعمال الحملة بنطاق المحافظة.

Image3_420216231634857481833.jpg
وأوضح وكيل الوزارة أنه لا توجد أى حالات اشتباه بمرض الجلد العقدي للأبقار وجدري الأغنام، وأن المديرية تقوم أيضا بمراقبة أسواق الماشية وتطهيرها بالتعاون مع الإدارات والوحدات المحلية، كما تقوم لجان الإرشاد بالمديرية بتوعية المواطنين ضد الأمراض الوبائية قبل التحصين.

وقد أكد الدكتور أيمن مختار أن الحملة القومية للتحصين المشار إليها ستستمر على مدى شهر كامل، مضيفا أن حماية الثروة الحيوانية والحفاظ عليها تعد هدفا قوميا، وأن الدولة تعمل على زيادة الإنتاج الحيوانى بما يؤدى الى خفض أسعار اللحوم ومنتجات الألبان.

914ce37a4e.jpg

كما أكد ضرورة التوسع فى نشر التوعية للمربين وتجار رؤوس الماشية بشكل عام  بخطورة الأمراض الوبائية على الحيوانات والتى تمثل حال انتشارها إهدارا لثروة يعمل الجميع على الحفاظ عليها وتنميتها.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق