جامعة المنوفية تفعل مهام إدارة الوافدين بكلية الطب

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
زارت إدارة الوافدين بجامعة المنوفية كلية الطب لتفعيل مهام إدارة الوافدين بالكلية، وحضر اللقاء الدكتور محمود عبد العزيز قورة عميد الكلية والدكتور ناصر عبد البارى وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب.

كما حضر الدكتور طاهر عبد الستار وكيل الكلية للدراسات العليا والبحوث، والدكتورة علياء صلاح على منسق ادارة الوافدين بالكلية، و رشا بدر مدير إدارة الوافدين بالكلية وعدد من الطلاب الوافدين بالكلية من البرنامج العادي والمميز من الطلاب السوريين والفلسطينين والعراقين واليمنين.

مهام الإدارة

وأشارت الدكتورة سلوى فؤاد منسق إدارة الوافدين بالجامعة إلي أنه تم خلال الاجتماع التعريف بمهام ادارة الوافدين وأوجه الرعاية التي تقدمها الإدارة وكذلك وضع عدد من المقترحات لجذب الطلاب الوافدين للكلية، وتم التأكيد على عمل قاعدة بيانات الكترونية خاصة بالطلاب الوافدين وتفعيل نظام إرشاد أكاديمي خاص بهم بمعدل عضو هيئة تدريس لكل عشر طلاب، وتم مناقشة بعض المشاكل الخاصة بالكتب الدراسية والمصروفات والعمل على حلها.

و أشاد الطلاب بحسن معاملة أعضاء هيئة التدريس وإدارة الكلية لهم.

والجدير بالذكر أن كلية الطب جامعة المنوفية يوجد بها عدد كبير من الطلاب الوافدين من جنسيات مختلفة من البلاد العربية والافريقية.

مميزات الكلية

وتتميز كلية الطب جامعة المنوفية بأنها كلية معتمدة من الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد ويوجد بها العديد من البرامج العادية والمميزة فى مرحلتى البكالوريوس والدراسات العليا وايضا يوجد بها عدد من الوحدات والمراكز التي تخدم العملية التعليمية والبحث العملى كمركز تطوير التعليم ومركز القياس والتقويم ومعمل المهارات والمعمل المركزى، ووحدة تكنولوجيا المعلومات ووحدة الخريجين.

كما أن الكلية ملحق بها مستشفى جامعى تستقبل عدد كبير من المرضى ووحدة تدريب للمستشفيات الجامعية ومستشفى لعلاج الأورام.

أدرس فى

يأتي ذلك في إطار مبادرة ادرس في مصر وتماشيًا مع توجيهات الدكتور خالد عبد الغفار التعليم العالي والبحث العلمي، بتطوير منظومة الطلاب الوافدين، وتحت رعاية الدكتور عادل السيد مبارك رئيس جامعة المنوفية، والدكتور أحمد فرج القاصد نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث والدكتورة نانسي يوسف أسعد نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق