كامل الوزير لـ «العاملين بالزقازيق»: مشكلتكم أنكم مركزين مع غيركم | صور

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
أكد كامل الوزير النقل والمواصلات خلال زيارته لمحطة سكك حديد الزقازيق، ضرورة الالتزام بالمواعيد الرسمية لتحرك القطارات وعدم مخالفتها، للحفاظ على حياة المواطنين، وتوفير كل السبل لخدمتهم، مشيرا إلى أن الوزارة حريصة على تطوير مرفق النقل بشكل متواصل.

السكة الحديد أهم القطاعات


وأشار الوزير إلى أن السكة الحديد أهم قطاعات وزارة النقل على الإطلاق لأنها تمس حياة المواطن البسيط، قائلا: "ما زالت أراهن على وعي الشعب المصري لتطوير القطاع.. وسيتحقق إن شاء الله".

bd03e109aa.jpg

واستكمل: «بتمنى أن كل فرد من أفراد الهيئة يركز في شغله والمهام المكلف بها فقط بدلا من التركيز علي اختصاصات غيره والتدخل فيما لا يعنيه.. ماهو مينفعش تبقي مقصر في عملك ومهمل وتقدم اقتراحات لتطوير الهيئة.. كل فرد له اختصاص ولا يجب أن يتعداه الآخر».

b056db7370.jpg

وتابع وزير النقل: صلاح حال الهيئة هو محصلة صلاح حال أفرادها فالجميع عليه أن يقوم بمهمته على أكمل وجه حتى تنجح المنظومة.

محطة سكة حديد منيا القمح

وتفقد الفريق كامل الوزير وزير النقل يرافقه الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية محطة سكة حديد منيا القمح لمتابعة الموقف التنفيذي لمشروع تحديث نظام الإشعارات على محوري بنها – الزقازيق - الإسماعيلية - بورسعيد - أبو كبير ، وذلك في إطار زيارته للمحافظة.

Image2_420218174943900211356.jpg

تحديث نظام الإشارات

واستمع الوزير والمحافظ لشرح تفصيلي عن معدلات أداء ونسب تنفيذ مشروع تحديث نظام الإشارات وتمت الإشارة إلى أنه تم الإنتهاء من توريد مهمات نظم والاتصالات و80 % من مهمات نظام الإشارات لجميع محطات المشروع.

كما وصلت نسبة الإنجاز في أعمال المباني المدنية 72 % وتم البدء في أعمال التركيبات الخارجية بالتوازي مع أعمال تجديد السكة في منيا القمح والشبانات وجاري في القنطرة والكاب بهدف تطوير نظام الإشارات إلى نظام ارتباط إلكتروني.

Image2_420218175010178223426.jpg

وأكد وزير النقل على إزالة المعوقات أمام تنفيذ مشروع تحديث الإشارات وسرعة الإنتهاء من تنفيذ الأعمال المدنية ، وكذا الانتهاء من دهان العلامات المضيئة، قائلاً: أن الدولة قامت بوضع خطة قومية لتطوير المزلقانات على مستوى المحافظة ومنها مزلقان منيا القمح لتعمل بالنظام الإلكتروني بدلاً من النظام اليدوي.

تفقد الوزير والمحافظ غرفة المحولات والإشارات والكهرباء والاتصالات والتحكم في الإشارات، وذلك للاطمئنان على طريقة العمل وعلاج الملاحظات التي تم رصدها مسبقاً، مشدداً على ضرورة الانتهاء من كافة الأعمال الخاصة بتطوير السكة الحديد والمزلقانات.

ضغط مواعيد القطارات

وأكد وزير النقل على ضرورة ضغط مواعيد القطارات لإتاحة الفرصة للشركات المسؤولة عن التطوير وإنهاء الأعمال حتى يستطيع المواطن الاستفادة على المدى الطويل ، مشدداً على تكثيف ساعات العمل وزيادة النوبتجيات للانتهاء من أعمال التطوير في أسرع وقت ممكن.

2e10fb682a.jpg

وانتقل وزير النقل ومحافظ الشرقية لتفقد محطة الزقازيق وحرصا على التوجه لمنافذ تقديم التذاكر للإطمئنان على مستوى الخدمة والتعرف على آلية حصول المواطن على التذكرة اللازمة لاستخدام القطار، وبسؤال موظف شباك التذاكر عن إمكانية استرجاع التذكرة المحجوزة سابقاً فأجاب بالرفض.

ليصدر الوزير تعليمات بقبول التذكرة تجنباً لبيعها في السوق السوداء وابتزاز المواطنين، وقال مهمتنا هي إرضاء المواطن وتقديم أفضل الخدمات له.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق