وكيل تموين الدقهلية: ٢٧٥ منفذا و١٩ معرضا لاستقبال شهر

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
أكد المحاسب السيد دايرة، وكيل وزارة التموين بمحافظة الدقهلية، أن الأسواق مستعدة تمامًا لاستقبال شهر رمضان الكريم، وهناك أرصدة من كافة السلع الغذائية تكفي 3 أشهر، وجاري الانتهاء من تجهيز معارض "أهلًا "، والتي ستضم كافة السلع التي تحتاجها الأسر المصرية.

وأضاف وكيل وزارة أنه سيتم افتتاح 19 معرضًا للسلع، وسيكون الأساسي أمام الصالة المغطاة باستاد المنصورة، وسيشارك به 25 عارضا لكافة المنتجات، بالإضافة إلى 18 معرضًا موزعين على عدد من المدن الكبرى، كما سيتم توفير تابعة للمديرية، تجوب باقي القرى.

وأوضح وكيل الوزارة، أن هناك 275 منفذًا على مستوى محافظة الدقهلية مشتركين في المعارض، بالإضافة إلى عدد من السلاسل التجارية، فضلًا عن سيارات "تحيا " والقوات المسلحة، وسيارات تابعة للتموين توفر للمواطن كافة السلع التموينية والغذائية والمجمدات، مثل اللحوم والأسماك والدواجن. 

وأكد دايرة أنه تم افتتاح المعارض الخميس المقبل، وتستمر على مدار شهر كامل، وستتضمن  توفير احتياجات من الحلوى والملابس، بنسبة تتراوح ما بين 15 حتى 25% عن الأسواق.

كما أشار إلى أن هناك وفرة في كافة المواد البترولية خاصة مع اقتراب موسم حصاد القمح، وأنه تم إعداد خطة للمتابعة الشاملة على كافة محطات البترول للتأكد من تقديم الخدمة بشكل تام ودون اي تزاحم. 

وأضاف وكيل وزارة التموين بالدقهلية أنه تم تعديل مواعيد المخابز خلال شهر رمضان، ليبدأ العمل في الثامنة صباحًا حتى الخامسة مساء، باستثناء بعض المخابز في القرى ستعمل في الفترة المسائية، وذلك بهدف ضمان توفير الخبز لكافة المواطنين.

وتابع وكيل الوزارة، أن هناك متابعة مستمرة من مفتشي المديرية بالتعاون مع مباحث التموين، لتكثيف الرقابة على الأسواق والمخابز والمعارض، لضمان الالتزام بالأسعار المقررة، ووصل السلع للمواطن بأسعار مخفضة، تنفيذًا لتعليمات الدكتور أيمن مختار، محافظ الدقهلية.

نائب محافظ الدقهلية 

وأشرف الدكتور هيثم الشيخ، نائب محافظ الدقهلية، على بدء أعمال تعبئة "كرتونه رمضان"، والتي تضم مواد غذائية وتموينية وياميش رمضان، وذلك بتكليف من الدكتور أيمن مختار، محافظ الدقهلية. 

وتبلغ التكلفة الإجمالية ١٨ مليونا و٦٨٦ ألفا و٧٥٠ جنيها، لـ ١٣٨ ألف كرتونة، وذلك من أحد المصانع بميت غمر، ب ١٢ ألف، وذلك بحضور الدكتور وائل عبد العزيز، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالدقهلية،  لتبدأ على الفور عمليات توزيعها على الأسر المستحقة بنطاق المحافظة، من خلال الإدارات الاجتماعية والجمعيات الأهلية على مستوى المحافظة.

وأكد نائب المحافظ حرص المحافظة بكامل أجهزتها على تواصل والتعاون مع مؤسسات المجتمع المدني والجمعيات الاهلية، لتوفير احتياجات تلك الأسر من المواد التموينية والسلع الغذائية اللازمة في شهر رمضان المبارك.

ووجه محافظ الدقهلية، الشكر والتقدير لمؤسسات والجمعيات الأهلية والمجتمع المدني، على جهودهم الملموسة وتعاونهم المثمر مع المحافظة، في تقديم المساعدات للأسر الأولى بالرعاية والأكثر احتياجا بنطاق المحافظة.

وأشار إلى أن هناك تعاونا متميزا مع منظمات المجتمع المدني والجمعيات الأهلية، من خلال مديرية التضامن الاجتماعي، لدعم جهودهم مع الدولة، وتوفير الخدمات للمواطنين ورعاية الفئات المستحقة بنطاق المحافظة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق

Free website traffic