ننشر خطة مديرية أوقاف الشرقية لضوابط العمل بالمساجد فى شهر

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قال الشيخ مجدى بدران، وكيل وزارة الأوقاف بمحافظة الشرقية، إن مديرية الأوقاف وضعت خطة شهر الكريم، التى تتضمن ضوابط العمل بالمساجد، وفتح المساجد لأداء الصلاة وخطبة الجمعة وصلاة التراويح بضوابط.

وأكد وكيل وزارة اوقاف الشرقية،  فى تصريح خاص لـ" السابع"، أنه  شدد على استمرار العمل بجميع الضوابط والإجراءات الاحترازية لمواجهة  فيروس ، التى تتضمن ارتداء الكمامة واصطحاب المصلى الشخصى، ومراعاة مسافات التباعد الاجتماعى، واستمرار عدم فتح دورات المياه، مع استمرار عدم فتح الأضرحة،وعدم السماح بأى مناسبات اجتماعية بالمساجد أو ملحقاتها، واستمرار قصر صلاة الجنازة على الأماكن المفتوحة فى غير وعدم السماح بإقامة أية موائد إفطار بساحات المساجد وملحقاتها، وعدم السماح بالاعتكاف أو صلاة التهجد بالمساجد.

فيما قال الشيخ خالد شجر مدير فرع الدعوى بمديرية أوقاف الشرقية، أن سوف يتم السماح بصلاة القيام مع مراعاة التخفيف بما لا يتجاوز نصف ساعة دون إلقاء أي دروس أو خواطر دعوية، ولا مانع من فتح مصليات السيدات بالمساجد الكبرى لصلاة العشاء والتراويح، تحت إشراف كامل لواعظة أو مشرفة متعمدة من المديرية التابع لها المسجد، مع مراعاة الضوابط الاحترازية، وعدم السماح باصطحاب الأطفال،مع التشديد على استمرار فتح المساجد قبل الصلاة بعشر دقائق وغلقها بعد الصلاة بما فى ذلك صلاة التراويح. وعدم السماح بأى إجازات اعتيادية طوال أيام الشهر الفضيل.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق