بدء العمل بمشروع تعديل مسار النقب بطريق الخارجة أسيوط

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
أكد اللواء محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد بدء العمل بمشروع تعديل مسار النقب بطريق الخارجة - أسيوط والذي تنفذه الهيئة العامة للطرق، بتكلفة ١٢٥ مليون جنيه لتعديل المنحنيات الخطرة و الحد من الحوادث بالمنطقة ودفع عجلة التنمية الشاملة بالمحافظة.

مرحلتين للتنفيذ

وأوضحت المهندسة مرفت شحاته رئيس فرع الهيئة بمحافظة الوادى الجديد أن المسار الجاري إنشاءه يمتد من الكيلو ٦٠ حتي الكيلو ٧٠ بداية من طريق الخارجة ويتم تنفيذه على مرحلتين تنتهي بنهاية ديسمبر ٢٠٢١ وذلك لتقليل خطورة المرور في مرتفع النقب الحدودي بالطريق على أن يجري تنفيذ المشروع على مرحلتين الأولى بدأت حاليًا من خلال تسليم الموقع للشركات المنفذة.

تفاصيل تنفيذ المشروع

وأضاف مدير عام هيئة الطرق والكبارى بمحافظة الوادى الجديد أن المشروع يتضمن تنفيذ مسار بطول 10 كيلومترات، وجرى بالفعل الانتهاء من أعمال الرفع المساحي لهذه المسافة من منطقة الكيلو 60 وحتى الكيلو 70 غرب منطقة النقب، على أن يبدأ تنفيذ الجسر الترابي للمسار الجديد خلال 15 يومًا من الآن، بينما يبدأ بعدها مباشرة أعمال الطبقة الإسفلتية، وتنتهي هذه المرحلة في يونيو 2021م، بينما تستكمل باقي المسافة لتعديل كامل مسار النقب في نهاية 2021م.

ثمرة تعاون مع وزارة النقل

وأشار ميرفت، إلى أن المشروع يأتي ثمرة تعاون ومساعي اللواء محمد الزملوط، محافظ الإقليم، مع وزارة النقل، لتقليل الحوادث المرورية بمنطقة النقب بطريق الخارجة – أسيوط كما اكدت ان تعديل منطقة النقب سوف يسهم في دفع عجلة التنمية الشاملة على أرض الوادي الجديد وجذب الكثير من الاستثمارات والسياحة الخارجية إلى المحافظة، وكذلك يعمل على الحد من الحوادث بالمنطقة والتيسير على المترددين على الطريق.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق