الفرحة فى كل بيت.. تصنيع فوانيس من الخرز فى بنى سويف.. صور

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قدم السايع بثا مباشرا من داخل منطقة بياض العرب التابعة لمركز بنى سويف فى محافظة بني سويف، حيث قام شاب وفتاة بعمل مشروع لتصنيع الفوانيس والمشغولات اليدوية من الخرز.

وقال مختار على عبدالعظيم، إنه فكر فى عمل مشروع لتعليم المشغولات اليدوية من خلال الأطفال الذين يسكنون العمارة السكنية التى يقطنها .

وأضاف مختار لليوم السابع: "قررت تدريب أطفال وشباب العمارة السكنية المشغولات اليدوية، وخاصة فى شهر من خلال تصنيع الفوانيس الرمضانية المصنعة من الخرز لبيعها بسعر فى متناول الجميع".

وأكد "مختار"، أن نور وهى من ذوى الاحتياجات الخاصة هى صاحبة الفكرة، حيث إنها تسكن فى ذات العمارة ، مشيرا إلى أنهم بدأوا بمبلغ 500 جنيه رأس مال فى بداية المشروع والذى بدأ منذ ثلاث سنوات.

من جانبه، قال حلمى إبراهيم حلمى فى الصف الثانى الإعدادى، إنه يسكن فى العمارة السكنية التى يسكن فيها مختار ونور وقرر مشاركتهم فى العمل فى وقت الفراغ، مشيرا إلى أن المشروع مربح جدا وحقق له مصدر دخل مناسب وخاصة أن العمل فى أوقات فراغه.

وتابع حلمى: "نصنع بخلاف الفوانيس بأنواعها المختلفة، العرائس والمشغولات اليدوية، وبأسعار مناسبة"، مشيرا إلى أن العمل لا يشغله عن الدراسة، قائلا: "بذاكر وبجيب مجموع كويس كمان".

فيما قالت سماح الطالبة فى الصف الخامس الابتدائى، إنها تسكن ذات العمارة وبدأت العمل مع مختار ونور هذا العام، مشيرا إلى أنها بدأت فى العمل هذا العام، وأن الشغل لا يعطلها عن الدراسة بل ساعدها فى تكوين أموال تساعدها على شراء ما تحتاجه من مستلزمات.

وقال محمد كامل فى الصف الثالث الإعدادى "كنت بتابع مختار ونور وهم يصنعون المشغولات اليدوية وخاصة فوانيس رمضان فطلبت منهم يعلمونى ويشغلونى معاهم"، مشيرا إلى أنه تعلم المشغولات اليدوية وأصبح يقضى وقت فراغة فى تصنيعها.

وتابع مختار حديثه: "نصنع أيضا الأجسام مثل الأهرامات وغيرها والتى يتم تصنيعها من مادة كيماوية يتم عملها فى المنزل من خلال تجسيد الاجسام بهذه المادة مثل الاهرامات والساعات التى يتم تعليقها فى المنزل، مضيفا أنهم يقومون بشراء الساعات ثم يشكلونها بالإضافة إلى صناعة الأطباق والعرائس.

وأضاف مختار: "نقوم بتصنيع الفوانيس المصنعة من الخرز وتكلفت الفانوس الواحد 45 جنيها ، ونسوق المنتجات من خلال الانترنت والفيس بوك ، والاسعار تختلف من القطعة الواحدة للجملة.

وقال محمد عيد فى الصف السادس الابتدائى إنه من سكان نفس العمارة ويعمل معهم هذا العام فى صناعة الفوانيس.

وقالت نور من ذوى الاحتياجات الخاصة وهى شريكة مختار فى المشروع، إنها تشارك فى تصنيع المشغولات اليدوية والفوانيس، مضيفة أنها تحلم أن يكبر المشروع وتكون ورشة كبيرة داخل مدينة بنى سويف لتصنيع المنتجات والمشغولات اليدوية.

الطفلة-سماح
الطفلة-سماح

 

المنتجات-والمشغولات
المنتجات-والمشغولات

 

تصنيع-الفوانيس
تصنيع-الفوانيس

 

حلمى-ابراهيم
حلمى-ابراهيم

 

سكان-عمارة-سكنية-يصنعون-فوانيس-رمضان
سكان-عمارة-سكنية-يصنعون-فوانيس-رمضان

 

سماح-تصنع-الفوانيس
سماح-تصنع-الفوانيس

 

سماح-ومحمد
سماح-ومحمد

 

محمد
محمد

 

مختار-صاحب-الفكرة
مختار-صاحب-الفكرة

 

مختار-يصنع-الفوانيس
مختار-يصنع-الفوانيس

 

مختار-يصنع-فوانيس-رمضان
مختار-يصنع-فوانيس-رمضان

 

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق