عصير القصب المشروب الرسمى على مائدة الإفطار فى دمياط

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

في شهر يقبل جميع الصائمين على شرب العصير بكافة أنواعه، وفي دمياط يمثل العصير مشروبا أساسيا على مائدة الإفطار الدمياطية فلا تخلو مائدة من وجود مشروب أو أكثر على الإفطار والسحور

" السابع"  التقى أحد أشهر أصحاب محلات بيع العصير فى دمياط يتعرف منه عن أنواع العصير المتاحة وأسعارها خلال شهر رمضان الكريم.

ويقول السعيد بدر تاجر قصب وصاحب محل لبيع العصير، فى رمضان يقبل أغلب الناس على شراء العصير بمختلف أنواعه والبعض يشترى اكثر من نوع والعصير مشروب أساسي على المائدة سواء على  الإفطار أو السحور.

وأضاف يعد مشروب عصير القصب مشروب أساسى فى دمياط، اعتاد أبناء محافظة دمياط على شراء عصير القصب قبل الإفطار لأن القصب به نسبة سكريات تعوض الفاقد طوال اليوم وتمنح للجسم .

وأشار بدر نعمل فى مهنة تجارة وصناعة القصب منذ أكثر من 40 عاما ، ونقوم بتسوق القصب وتصديره لدول والإمارات، ألمانيا، ونورد القصب لمحافظات بورسعيد والدقهلية وغيرها.

وأشار إلى أن القصب له أنواع متعددة منها قصب المنيا وسوهاج وأسوان وكومبو ونجع حمادى ولكن قصب المنيا أفضل الأنواع.

ويستطرد: يستخدم قصب المنيا على مدار العام وهو مشروب أساسى، كما يقبل الصائم على شراء التمر هندي والسوبيا والعرقسوس، البرتقال البلدى والكوكتيل، مؤكدا أن مشروب السوبيا له صناعة محددة  حيث يتم شراء اللبن من أجود الأنواع ويضاف له جوز الهند و الفانيليا ويضرب فى الخلاط، كما نقوم بتخزين المانجو و الجوافة و الفراولة كل نوع حسب ويتم التخزين فى ثلاجات على مدار العام ويتم  استخدامها طوال شهر رمضان لإنتاج مشروب فريش.

وأضاف فى شهر رمضان نطلق مبادرة البركة بتخفيض 50٪ على الأسعار لكل الأنواع  طوال الشهر، لاتاحة الفرصة لكل الناس تناول المشروب الذي يرغبه.

ويضيف محمد السعيد فى شهر رمضان يظل الإقبال الأكبر على عصير القصب، و يتراوح السعر بين 5 جنيهات للكوب و 10 جنيهات، وزجاجة رمضان بها 3 أكواب بسعر 10 جنيهات.

IMG_20210414_160111
 

 

IMG_20210414_160135
 

 

IMG_20210414_160151
 

 

IMG_20210414_160609
 

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق