أشهر بائع كنافة يدوى بالإسكندرية مهنة توارثها من أجداده يعمل بها فى ..

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

يشتهر الحاج صابر ببيع الكنافة والقطايف اليدوية خلال شهر المبارك فى منطقة سيدى بشر شرق الإسكندرية ، وهى من المهن الشاقة فى الشهر الكريم خاصة مع ارتفاع حرارة الجو فى ذلك التوقيت ، والوقوف فترات طويلة أمام شعله النيران لتسويه الكنافة والقطايف بكميات كبيرة.

ويقول صابر محمود ، أنه يمتهن هذه المهنة منذ أكثر من 50 عاما وهى تعلمها من والده وجده فهى مهنة يعمل بها خلال شهر رمضان فقط ، بجانب عمله الأساسى فهو من سكان منطقة سيدى بشر واعتاد الأهالى على شراء الكنافه والقطايف منه يوميا فى شهر رمضان على الرغم من وجود أكثر من بائع يعمل بها ويعمل بالكنافة الآلى الحديثة ، ولكن الكنافة اليدوى لها مذاق خاص.

وأضاف إنه يبدأ فى تجهيز مكانه أمام منزله قبل بدء شهر رمضان بيومين ووضع الانوار فهى بهجه يشعر بها الأهالى بقدوم الشهر الكريم.

وأشار إلى أن السعر فهو نفس الكنافة الآلى ولكن الجودة مختلفة والمذاق مميز وهناك أهالى اعتادت على الكنافة اليدوية وتنتظره كل عام.

الكنافية-اليدوى-بالاسكندرية
الكنافية اليدوى بالاسكندرية

 

اله-صنع-الكنافة-اليدوى
اله صنع الكنافة اليدوى

 

بيع-القطايف
بيع القطايف

 

احد-المواطنين-يشترى-الكنافة-اليدوى
احد المواطنين يشترى الكنافة اليدوى

 

اقبال-مواطنى-الاسكندرية-على-شراء-الكنافة-اليدوى
اقبال مواطنى الاسكندرية على شراء الكنافة اليدوى

 

الحاج-صابر-اشهر-بائع-كنافة-وقطايف-يدوى-بالاسكندرية
الحاج صابر اشهر بائع كنافة وقطايف يدوى بالاسكندرية

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق