قومي المرأة بالقليوبية يدرب الرائدات الريفيات على رسائل «المعادلة الصح»

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نفذ فرع المجلس القومي للمرأة بالقليوبية برئاسة الدكتورة جيهان فؤاد مقرر فرع المجلس القومي للمرأة بالقليوبية تدريبا خاصا للرائدات  الريفيات على رسائل حملة طرق الأبواب تحت عنوان «المعادلة الصح» وذلك لرفع الوعي المجتمعي بأهمية اختيار منتجات الغذاء الآمنة على صحة المرأة والأسرة.

القومي للمرأة
وقالت الدكتورة جيهان فؤاد إن البرنامج التدريبي يتضمن تدريب ١٠٠ رائدة ريفية خلال يومين بمشاركة احدى الشركات العالمية وذلك استعدادا لحملة طرق الأبواب التى سيتم تنفيذها بالقرى المستهدفة بمبادرة حياة كريمة بمركز شبين القناطر بمحافظة القليوبية خلال الفترة المقبلة حول اضرار الزيوت المهدرجة وخطورة استخدام الأطعمة الضارة على صحة الأسرة.

وخاصة فيما يتعلق بأمراض القلب وكيفية التحقق من المنتجات الصحية غير الضارة على صحة الأسرة المصرية وطرق استخدامها .

المجلس القومي للمرأة
في سياق آخر شهد المعهد العالي للخدمة الاجتماعية ببنها انطلاق حملة اتحضر للأخضر برعاية الدكتور خالد عبد الغفار التعليم العالي والدكتور محمد جمال الدين عميد المعهد العالي للخدمة الاجتماعية في بنها.

وتحت إشراف الدكتورة منى هدهد مدير إدارة بالمعهد وبمشاركة جماعة اصدقاء البيئة حيث أطلق عميد المعهد الحملة بزراعة ٧٠ شجرة مثمرة من إجمالي ١٠٠ شجرة بالتعاون مع وزارة البيئة .

القليوبية
شارك في فعاليات المبادرة عددا من الطلاب وأعضاء هيئة التدريس وبحضور الدكتورة هالة منصور استاذ علم الاجتماع  والدكتور تامر الشحات مدرس علم النفس بالمعهد والدكتورة نهى الهرميلي استاذ تنظيم المجتمع والدكتورة دعاء جاد مدرس. 

وقال الدكتور محمد جمال الدين عميد المعهد أن المبادرة تأتى تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح رئيس الجمهورية وبرعاية الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي وتهدف إلى بث قيم الحفاظ على البيئة ونشر الجمال وزيادة الاهتمام بالبيئة المحيطة وتنميتها.

ختان الإناث
في وقت سابق أعلن المجلس القومي في االدقهلية فرع الدقهلية، عن انطلاق فعاليات مبادرة «احميها من الختان» في عدد من القرى التي تطبق فيها مبادرة الرئيس لتطوير القرى المصرية حياة كريمة وذلك في إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، والاستراتيجية الوطنية لمكافحة العنف ضد المرأة والاستراتيجية الوطنية لتمكين المرأة المصرية 2030.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق