وفد كنسي من المنيا يزور مصابي حارة الروم

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
أصدر الأنبا أغاثون، أسقف إيبارشية مغاغة والعدوة للأقباط الأرثوذكس بالمنيا، بيانا، يوضح خلاله، تفاصيل وفاة شابين وإصابة اثنين أخرين، من شباب عزبة "أبو غطاس"، بمركز العدوة، في نطاق الإيبارشية، والذين راحا ضحية لحريق مبني كانوا مقيمين به ويتبع دير "الأمير تادرس للراهبات"  حاره الروم .

تفاصيل 

وأوضح الأنبا أغاثون، أن الشابين المتوفيين هما: أبانوب موريس صدقي، محروس عاطف محروس، أما زميليهما المصابين فهما: أبانوب رضا سيف، ملاك كريم سمير، ويتلقيان حاليا العلاج بمستشفي أحمد ماهر التعليمي بالقاهرة.

بيان كنسي 

وأكد أسقف مغاغة والعدوة، في بيانه الصادر عنه الثلاثاء، أنه تم تكليف القمص عزرا فنجري، وكيل المطرانية، بالتوجه إلي مستشفى "أحمد ماهر التعليمي" والنيابة بالقاهرة، لمتابعة الحادث، ورافق وكيل المطرانية، القس أخنوخ عوض، كاهن كنيسة الشهيد مارجرجس بعزبة أبوغطاس، مسقط رأس الضحايا والذي توجه للقاهرة بمجرد وقوع الحادث.
وأنهي أسقف مغاغة بيانه بالدعاء بالراحة للمتوفيين والشفاء العاجل للمصابين، مبديا الاستعداد لمساندة مطرانية مغاغة للأهالي في محنتهم.

وجدير بالذكر كشفت الأم أدروسيس، رئيسة دير الأمير تادرس للراهبات بحارة الروم، حقيقة الحريق الذي نشب في الدير.

الأم ادروسيس 

وقالت الأم أدروسيس في بيان لها اليوم "حدث حريق في مبني تابع للدير يقع خارج اسواره، مخصص لسكنى عمال الدير،  نتج الحريق عن انفجار أنبوبة بوتاجاز، وأسفر عنه وفاة اثنين من العمال وإصابة اثنين آخرين».

واوضحت في بياناها «سارعت قوات الإطفاء وأجهزة الشرطة إلى مكان الحريق ونجحت في السيطرة عليه»،
ووجهت في ختام بيانها «شكرها لوزارة الداخلية ومحافظة القاهرة على تجاوبهم بحرص واهتمام في هذا الحادث، كما أننا نشهد بمحبة جميع جيران الدير ونشيد بموقفهم البطولي الذي أظهروه فور وقوع الحادث».

زار وفد رؤساء الأديرة الأوكرانية التابعة للكنيسة الأرثوذكسية الروسية، اليوم الاثنين، دير الأمير تادرس الشُطبى للراهبات بحارة الروم، القديمة، حيث استقبلتهم تماف أدروسيس رئيسة الدير وعدد من الأمهات راهبات الدير.

وزار الوفد الرهباني اليوم كنيسة السيدة العذراء بالمعادي وكنائس مصر القديمة وديري الشهيدين أبي سيفين ومارجرجس بمصر القديمة في إطار جولته الحالية بمصر.

وفي سياق متصل زار وفد رؤساء الأديرة الأوكرانية التابعة للكنيسة الأرثوذكسية الروسية، دير الشهيد مار جرجس للراهبات بمصر القديمة، حيث استقبلتهم «تماف تكلا» رئيسة الدير وعدد من الأمهات راهبات الدير.

وتأتي هذه الزيارة ضمن الجولة التي يقوم بها الوفد الرهباني الأوكراني بعدد من الأماكن الدينية والسياحية المصرية، زاروا خلالها دير القديسة دميانه بالبراري وكنيسة السيدة العذراء الأثرية بسخا ودير الشهيد مارمينا بمريوط ودير أبو مقار ببرية شيهيت وأديرة وادي النطرون الثلاثة البراموس والسريان والأنبا بيشوي. كما زار الوفد الرهباني أمس أهرامات الجيزة وكنيسة السيدة العذراء والقديس الأنبا رويس بحدائق الأهرام، قبل أن يزوروا كنيسة السيدة العذراء بالمعادي وكنائس مصر القديمة. 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق