مؤتمر طلابى للتسوق الرقمى والأمن السيبرانى بجامعة السويس فى مايو

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قال الدكتور أحمد زكي، رئيس جامعة السويس، إنه وفق توجه الدولة المصرية نحو التحول الرقمي، بدأت جامعة القناة الاستعداد لعقد المؤتمر الطلابي حول التسوق الرقمي والأمن السيبراني في مايو المقبل؛ مؤكدًا على دور التطور التكنولوجي في تقدم الأمم، وزيادة قاعدة البيانات الرقمية، وتناقلها عبر الشبكات من خلال أنظمة وأجهزة خاصة بها، مشيرًا إلى دور أنظمة الأمن المعلوماتي في حماية قواعد البيانات، ومكافحة الجرائم الإلكترونية.

وعقد الدكتور محمد شقيدف، نائب رئيس جامعة قناة السويس لشئون التعليم والطلاب عددًا من الاجتماعات التحضيرية باللجنة الفنية للإعداد للمؤتمر المنتظر عقده في الفترة من 25- 27 مايو المقبل بمشاركة الطلاب والطالبات من مختلف الجامعات المصرية، حيث تمت مناقشة استعدادات الجامعة لتنظيم واستضافة المؤتمر الطلابي مع مراعاة واتباع كافة الإجراءات والتدابير الاحترازية والوقائية؛ حفاظًا على سلامة وصحة الطلاب والطالبات.

كما اجتمع مع المجلس التنفيذي لاتحاد طلاب جامعة قناة السويس بحضور الدكتور محمد الظواهري، استشاري الأمن السيبراني ومكافحة الجرائم الإلكترونية؛ موضحًا أن تخصيص مؤتمر لمثل هذا الموضوع يوضح أهميته، وأهمية حماية المعلومات وقواعد البيانات، وحتى البيانات الشخصية من الاختراق.

وأوضح الدكتور محمد شقيدف، أنه تقام على هامش المؤتمر مسابقة أفضل تصميم لتطبيق خدمي للطلبة للهواتف الذكية، مشيرًا إلى أن المؤتمر الطلابي هو أحد أهم توصيات ندوة التسويق الرقمي والأمن السيبراني التي عقدت خلال شهر المبارك ضمن خطة الأنشطة الطلابية الموازية.

وأوضح "شقيدف" أن التقدم لمسابقة أفضل خدمي للطلبة للهواتف الذكية تستهدف طلاب الجامعات المصرية الحكومية والخاصة والمقيدين للعام الجامعي -، مؤكدًا أنه يمكن التقدم لها في شكل مجموعات عمل مكونة من 3-5 طلاب.

يقام المؤتمر تحت إشراف مركز إعداد القادة بالجامعة برئاسة الدكتورمحمد جودة البقري، والدكتورة مناي شاهين وكيلي المركز لشئون المقر والأنشطة الطلابية، وبالتعاون مع الإدارة العامة لرعاية الشباب برئاسة عبد الله عامر، ومها محمد مدير إدارة النشاط العلمي والتكنولوجي، واتحاد طلاب الجامعة والطالب محمد إبراهيم رئيس الاتحاد.

(1)

 

 

(2)

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق