" مابتهزرش".. حملات توعية بأهمية لقاح الفيروس بأسواق شمال سيناء..

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تحت شعار " مابتهزرش"، انتشرت فرق التوعية بخطورة الفيروس وكيفية مواجهته، والتى أطلقتها مديرية الصحة بشمال سيناء بالأسواق واماكن تجمعات المواطنين بمختلف المدن والقرى.

وشهدت مدينة العريش جانب من هذه الحملات فى " المحاسنة" للخضروات والفواكه، وسوق " السمك" وسط .

وقال الدكتور حاسم حمدى، مدير الإعلام والتثقيف بمديرية صحة شمال سيناء، إنه تم إطلاق مجموعات من شباب التوعية المجتمعية ، يتواجدون فى الأسواق وكافة تجمعات المواطنين، وبحوزتهم مطبوعات ارشادية توضح أهم الاجراءات الاحترازية الواجب اتخاذها لمواجهة الفيروس، والدعوة لسرعة التوجه لمركز اللقاح لأخذ التطعيمات مع شرح لها.

وأضاف أن الفرق تقوم بتوزيع كمامات والتعقيم لرواد الأسواق من التجار والمواطنين المتواجدين لشراء احتياجاتهم، ولافتا ان الهدف من التوعية اظهار للناس خطورة الفيروس خلال هذه الفترة التى اصبح فيها من يتواجدون فى الأسواق أكثر عرضة للإصابة به .

وقال فتحى عثمان مسئول التثقيف والإعلام بصحة شمال سيناء، إن الحملات تتواصل فى كل مدن وقرى المحافظة بمتابعة من قيادات الصحة بالمحافظة والوزارة والهدف الوصول لكل مواطن ونوعيته والحث على أخذ اللقاح .

وأشار إلى أنه خلال الحملات يتم التوضيح للأهالى بمكان أخذ اللقاح وموعده والجدوى منه .

وبدورهم أجمع الشباب المشاركون فى الحملة عن سعادتهم فى أن يؤدون دورهم الوطنى والإنسانى فى الحد من انتشار كورونا،  مؤكدين أن المواطنين بدورهم يرحبون بتواجدهم وانهم يقنعونهم أن " كورونا مابتهزرش "، وعلى كل مواطن أخذ ما يستطيع من احتياطات واجراءات احترازية لمجابهة الخطر، وأهم هذه الاجراءات الإبتعاد عن اماكن الزحام، وارتداء الكمامة، وسرعة التوجه لمركز اللقاح لأخذ التطعيم اللازم الذى اصبح متوفر وبالمجان وعلى مدار وخلال فترة الاجازات والأعياد بمركز لقاح شمال سيناء فى مستشفى العريش العام .

 

 

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق