مخالفة من أولها.. أهالي مطروح يفرشون الشوارع استعدادا لصلاة | صور

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
شهد مسجد عمرو بن العاص بمدينة مرسى مطروح قيام الأهالي وبعض المشايخ بفرش الشارع أمام المسجد منذ قليل استعدادا لصلاة وتوافد أعداد كبيرة من المواطنين.

ورصدت "" قيام بعض الأهالي والمشايخ بمسجد عمرو بن العاص بمدينة مرسى مطروح بفرش الشارعين المقابلين للمسجد بالمفارش الأرضية لاستقبال المصلين الذي ترتفع أعدادهم عن داخل المسجد.

اظهار أخبار متعلقة

32d8f6d647.jpg

وفي موضوع منفصل استعدت محافظة مطروح ومديرية الأوقاف لاستقبال صلاة المبارك في الساعة 5:41 صباحا وسط تجهيزات مشددة للإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس المستجد، تزامنا مع إعلان معاملة صلاة العيد كصلاة الجمعة بالمساجد مع حظر إقامة الساحات الشعبية.


Image1_52021134414949676834.jpg

«فيتو» رصدت كيفية صلاة عيد الفطر بمحافظة مطروح وعدد المساجد التي تستقبل الصلاة، وكذا إمكانية صلاة السيدات بمساجد المحافظة، ومنع إقامة الساحات الشعبية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.


744f967e0c.jpg

وقال الشيخ حسن عبد البصير، مدير أوقاف مطروح، إن مديرية الأوقاف بالمحافظة أكدت جاهزية المساجد الكبرى على مستوى المحافظة ذات خطيب وإمام من الأوقاف لإقامة صلاة العيد، وبذات الضوابط والإجراءات الاحترازية التي تقام بها صلاة الجمعة، وعدم السماح بإقامتها بأي ساحات أو خلافه.


d8b763bb0c.jpg

وأضاف مدير أوقاف مطروح في تصريحات خاصة لـ«فيتو»، أنه من المقرر أن تستقبل صلاة عيد الفطر بمحافظة مطروح في 359 مسجدا على مستوى كافة المدن والمراكز، مشيرًا إلى أنه تم التنبيه على أئمة المساجد بالالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية أثناء الصلاة في مساجدهم.


Image1_52021134422651077507.jpg

وأوضح عبد البصير، أن صلاة العيد في أغلب المساجد ستكون للرجال فقط، وصلاة العيد للسيدات متاحة في المساجد التي يتواجد بها واعظات، حيث إنه توجد في بعض المساجد المجهزة بالواعظات ومصلى للسيدات سيتم استقبال السيدات بها في صلاة العيد صباح غدًا الخميس. 

وأشار إلي أنه تنفيذا للتعليمات وقرارات رئاسة الوزراء الجديدة، لا يوجد أي ساحات شعبية أو صلاة في الشارع أو زوايا، لافتا إلى أنه في حالة زيادة الأعداد من المصلين خارج المسجد سيتم التعامل مع الأمر بتنظيمهم وفق إجراءات احترازية المنوط بها.

فيما أكد اللواء خالد شعيب محافظ مطروح أن المحافظة والمديريات الخدمية أنهت استعداداتها لاستقبال عيد الفطر المبارك، حيث تم تشكيل غرفة عمليات مركزية بالمحافظة متصلة بشكل دائم بغرف العمليات الفرعية بكافة المدن والمراكز الثمانية والمديريات الخدمية لتلقي أي بلاغات أو شكاوى على مدار الساعة واتخاذ كافة الإجراءات لحلها.

كما وجه محافظ مطروح برفع درجة الاستعداد بجميع المرافق والهيئات وخاصة مرفق الإسعاف والمستشفيات، والحماية المدنية والمرور والوحدات المحلية، والتواصل المستمر والتدخل المباشر لحل أي مشكلة قد تطرأ، مع التوجيه لجميع رؤساء المراكز والمدن ووكلاء الوزارات، ومديري مديريات الخدمات، وكل الجهات المعنية بمتابعة تنفيذ كافة القرارات الصادرة عن اجتماع اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا المستجد بمجلس الوزراء ، استعداداً لاستقبال عيد الفطر المبارك. 

مع الغلق الكامل للشواطئ العامة والحدائق والمتنزهات العامة خلال إجازة عيد الفطر المبارك، بالإضافة إلى حظر إقامة أي تجمعات أو حفلات فنية، أو احتفالات جماهيرية، فضلاً عن متابعة دورية لتلك الإجراءات ومواجهة حازمة للمخالفين في ضوء الإجراءات الوقائية التي أقرتها الدولة لمواجهة فيروس كورونا.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق