احتفال أطفال وشباب الإسكندرية بعيد الفطر بالسيلفي والبالونات | صور

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
احتفل العشرات من الأطفال والشباب بعيد الفطر المبارك في أولى ساعاته، بساحة مسجد أبو العباس المرسي بمنطقة بحري، صباح الخميس، عقب أداء الصلاة بمساجد الكبرى التي تقام فيها صلاة الجمعة، وشهدت الاحتفالات عدم وجود الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس .

وشهدت الساحة احتفالات بعيد الفطر المبارك، من خلال البالونات الملونة والتقاط الصور السيلفي عقب الصلاة، ابتهاجا بعيد الفطر المبارك.

Image1_52021136184536790898.jpg
Image2_52021136184536790898.jpg

وكان قد أدى المصلون بمحافظة الإسكندرية، صباح اليوم الخميس، صلاة المبارك، بمساجد الكبرى التي تقام فيها صلاة الجمعة، وفقا لتعليمات وزارة الأوقاف، بشأن الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا.

وشهد الصلاة حضور كلا من الشيخ محمد خشبة، وكيل وزارة الأوقاف بالإسكندرية، ومحمد سعد، مدير عام  هيئة تنشيط بالإسكندرية، والنائب الصافي عبد العال، عضو مجلس النواب.

Image1_520211361837650078776.jpg
Image2_520211361837650078776.jpg

بدأ توافد المصلين على مساجد الإسكندرية، صباح اليوم الخميس، لأداء صلاة عيد الفطر المبارك.

سيطرت حالة من البهجة والسرور على الكبار والصغار خلال توافدهم على مسجد أبو العباس المرسي بمنطقة بحري، وسط إجراءات احترازية لمواجهة فيروس كورونا.

التزم المصلين بالإجراءات والضوابط التي وضعتها وزارة الأوقاف منها ارتداء الكمامات والتباعد الاجتماعي عند دخول المسجد.

وكان قد اجتمع الشيخ محمد خشبة، وكيل وزارة الأوقاف بالإسكندرية، بمديرى الإدارات الفرعية وذلك بحضور قيادات المديرية لبحث آليات إقامة صلاة عيد الفطر المبارك بالمساجد الكبرى التي تقام بها صلاة الجمعة، برعاية أ.د محمد مختار جمعة الأوقاف.

وأضاف البيان الصادر عن المديرية اليوم، أن ضوابط صلاة الفطر المبارك بنفس ضوابط الجمعة مع عدم السماح بإقامتها بأي ساحات أو خلافه.

وأشار إلى أن الضوابط تتضمن ارتداء الكمامة، اصطحاب المصلى الشخصي، ومراعاة مسافات التباعد الاجتماعي، واستمرار عدم فتح دورات المياه. 

وتابع خشبة: فتح المسجد قبل الصلاة بعشر دقائق وغلقه عقب الصلاة مباشرة على أن يكون وقت التكبيرات سبع دقائق وخطبة العيد عشر دقائق، وفتح مصليات السيدات بالمساجد التي بها واعظة أو مشرفة معتمدة من الأوقاف مع مراعاة جميع الضوابط الاحترازية، وعدم السماح باصطحاب الأطفال أو أي أطعمة أو مشروبات أيا كان نوعها على الإطلاق، والتنبيه على جميع العاملين بالأوقاف بتطبيق هذه الضوابط بكل حسم وحزم. 

وأكد الشيخ خشبة خلال الاجتماع انه كلف غرفة عمليات المديرية والتي يترأسها بضرورة تكثيف عملها في هذه الأيام لرصد أي مخالفة من شأنها أن تضر بالصالح العام للمواطنين حتى انتهاء خطبة الجمعة ١٤-٥-٢٠٢١م. 

واختتم الشيخ خشبة الاجتماع موجها باقة من التهاني والتبريكات للرئيس ووزير الأوقاف ومحافظ الإسكندرية وجموع الشعب المصري عامة والشعب السكندري خاصة بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق