جامعة بنها تفوز بدعم مشروعي تخرج من هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
أعلن الدكتور ناصر الجيزاوى القائم بأعمال رئيس جامعة بنها فوز مشروعين لطلاب الجامعة ضمن المشروعات الفائزة بالدورة السادسة عشر ببرنامج دعم مشروعات التخرج بهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "ايتيدا" ITIDA .

وقال الجيزاوي إن المشروعات الفائزة بجامعة بنها هي: "مشروع الكلية الذكية لهندسة بنها ، ومشروع الأقمار الصناعية الذكية لكلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي".

جامعة بنها
من جانبه، أكد الدكتور تامر سمير نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب اهتمام الجامعة بمشروعات التخرج وتحفيز الطلاب على الارتقاء بمستوى مشروعاتهم الطلابية والوصول بها إلى مستويات الابتكار و تطبيقها وتوظيفها في المجالات المختلفة.

بنها 
وشاركت جامعة بنها في فعاليات الاجتماع الثاني للجنة القومية للتنمية المستدامة والحوكمة كعضو تنفيذي باللجنة القومية، والتي تستضيفه جامعة الإسكندرية " أون لاين " وافتتحه الدكتور محمود صقر رئيس  أكاديمية البحث العلمى بحضور الدكتور عبد العزيز قنصوة رئيس جامعة الإسكندرية.

جامعة بنها 
وقال الدكتور ناصر الجيزاوي، القائم بأعمال رئيس جامعة بنها، إن اللجنة القومية للتنمية المستدامة والحوكمة هى كيان يتبع أكاديمية البحث العلمى وتستضيفها جامعة الإسكندرية وتقوم الأكاديمية بتمويل أنشطتها ، مشيرا إلى أن الاجتماع شارك فيه 18 جامعة حكومية بالإضافة إلى الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا واتحاد الجامعات العربية.

بنها
وأشار الجيزاوى إلى أن الاجتماع تناول العديد من الموضوعات منها متابعة تنفيذ الخطة التنفيذية الحالية والمعتمدة لأعمال اللجنة القومية للتنمية المستدامة والحوكمة ، والعمل معًا من أجل تحقيق أهداف التنمية المستدامة ، ومعاونة الجهات فى ربط الخطط والمشروعات البحثية للجهة بأهداف التنمية.

القليوبية 
وأضاف أن اللجنة القومية للتنمية المستدامة والحوكمة تختص بتوجيه استراتيجيات الهيئات البحثية نحو الاستدامة فى مختلف التخصصات ، كما تتولى اللجنة من خلال أكاديمية البحث العلمى والتكنولوجيا المشاركة فى أية مشروعات أو مبادرات ذات الصلة بمجال عمل اللجنة.

ناصر الجيزاوي
وأعلن الدكتور ناصر الجيزاوى القائم بعمل رئيس جامعة بنها، أن المجلس الأعلى للجامعات قد أعلن القائمة النهائية للمرشحين على منصب رئيس جامعة بنها، وذلك بعد اجتماع لجنة البت في الطعون أمس الإثنين الموافق 10 مايو وفق الجدول الزمني السابق الإعلان عنه، والتي تضمنت 7 مرشحين.

وتقرر أن يكون موعد المقابلات للمرشحين لمنصب رئيس جامعة بنها يوم الخميس الموافق 10 يونيو 2021 بمقر أمانة المجلس الأعلى للجامعات.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق