غلق 5 محلات ودار مناسبات وتغريم 9 مواطنين بسبب الكمامة في الشرقية

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
قال الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية ان  الأجهزة التنفيذية تواصل  حملاتها اليومية لمتابعة الإجراءات الإحترازية والوقائية لمكافحة إنتشار فيروس بنطاق المحافظة تنفيذاً لقرارات رئيس مجلس الوزراء بشأن توقيتات الغلق ومنع التجمعات حفاظاً على سلامة الجميع.

وشدد  محافظ الشرقية ، على رؤساء المراكز والمدن والأحياء بتكثيف الحملات على الورش والمحال التجارية والمقاهي والكافتريات وقاعات الأفراح وسرادقات العزاء والأفراح المقامة بالمخالفة بالشوارع ومراكز الدروس الخصوصية وقائدي المركبات على الطرق للتأكد من تطبيق الإجراءات الإحترازية وإرتداء الكمامة الواقية لتقليل الإصابة بفيروس كورونا، وإتخاذ الإجراءات القانونية حيال غير الملتزمين.

رئاسة الزقازيق
واشار المحافظ الى ان الأجهزة التنفيذية برئاسة مركز ومدينة الزقازيق شنت  حملة مكبرة بالاشتراك مع الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الشرقية لمتابعة تنفيذ  قرارات رئيس مجلس الوزراء ، فضلاً عن رفع كافه الإشغالات المخالفه بالشوارع والميادين الرئيسية بالمدينة لفتح الطريق أمام حركة وعبور المواطنين. 

واسفرت الحمله عن تشميع كافيه بمنطقه الغشام وتغريم صاحبه أربعه آلاف جنيه غرامه فورية لعدم الألتزام بالإجراءات الإحترازيه. 

كما تمكنت الحملة من  تحرير محضر لكافيه بمنطقه إمتداد طلبه عويضه والتحفظ على كافة الإشغالات وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال أصحابه.

وعلي صعيد آخر تم رفع  ٥٢ حاله إشغال متمثلة في كراسي و"ترابيزات" وإشغالات متنوعة أمام المحال التجارية لإعادة الإنضباط بالشوارع.

كما قامت رئاسة مركز ومدينة الزقازيق بالتصدي لعزاء بقرية عزبة الشهيدي التابعة للوحدة المحلية ببيشة قايد واتخاذ الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيرس كورونا. وكذا  قامت رئاسة حى أول الزقازيق بفض فرح بأحد القاعات المفتوحة نظراً لاستمراره بعد الساعة ٩مساء واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

رئاسة فاقوس
وفي سياق متصل شنت رئاسة مركز ومدينة فاقوس حملة تفتيشية  على المحال التجارية بحضور مسؤلى قسم الاشغالات والاعلانات ورخص المحلات برئاسة المركز  وبالتنسيق مع قوات الشرطة. 

الحملة
و أسفرت الحملة عن تنفيذ غلق وتشميع  5 محال تجارية بأماكن متفرقة بالمدينة لمخالفة قرار مجلس الوزراء بشأن غلق المحلات بالساعة التاسعة مساءا ، كما تم تغريم  9 مواطنين  لعدم ارتداء الكمامة الواقية بالمواصلات العامة والمترددين على المحال التجارية وتم تحصيل الحد الأدنى من الغرامة الفورية المقررة حفاظا علي صحة وسلامة المواطنين.

الوحدة المحلية بكفر شاويش
كما قام  رئيس الوحدة المحلية بكفر شاويش بغلق دار مناسبات قرية المزارقة وفض العزاء من داخل دار المناسبات لمنع تجمعات المواطنين حفاظاً علي سلامة الجميع من الاصابه بفيروس كورونا.

رئاسة الحسينية
كما قامت رئاسة مركز ومدينة الحسينية بالتنسيق مع مركز الشرطة و إدارتي و المتابعة الميدانية وقسم الأشغالات برئاسة المركز بشن حملة مكبرة للتأكد من تنفيذ قرار الغلق التام للمحال التجارية والمقاهي طبقا لتوقيتات الغلق المحددة  واتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد المخالفين وأسفرت الحملة عن تحرير  4 محاضر ضد المواطنين لعدم ارتداء الكمامات الواقية للحد من إنتشار الموجة الثالثة لفيروس كورونا المستجد.

كما قامت رئاسة مركز ومدينة الحسينية بالتنسيق مع الوحدة المحلية بقهبونة وبمرافقة رجال نقطة شرطة قهبونة بمصادرة  6 شيشة من المقاهي المخالفة و اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين. 

رئاسة ههيا
كما تمكنت رئاسة مركز ومدينة ههيا من ضبط سرادق فرح مخالف لموعد الغلق وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالف وتم التحفظ على الكراسى والفراشة كما تم تغريم  ٢٠كمامة لغير الملتزمين بإرتداء الكمامة الواقية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق