إطلاق اسم الدكتورة فرحة الشناوى على أكبر شوارع منطقة الفيروز بالمنصورة

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

كلف الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، الأحد، اللواء عبد القادر النورى وكيل أول الوزارة السكرتير العام للمحافظة، برئاسة اجتماع لجنة المسميات التاريخية بالدقهلية، وقد تناول الاجتماع استعراض ومناقشة عدد من الموضوعات بشأن إطلاق أسماء الشهداء والرموز التاريخية على المدارس والشوارع والميادين بنطاق المحافظة، وذلك بحضور ممثل عن المستشار العسكرى للمحافظة وممثل عن مدير أمن الدقهلية ورؤساء المراكز والمدن والأحياء وممثلى التربية والتعليم والأبنية التعليمية أعضاء اللجنة وأيضا ممثلى المجتمع المدنى .

وصرح محافظ الدقهلية، بأن اللجنة وافقت فى اجتماعها اليوم على إطلاق أسماء عدد من الشهداء على المدارس بنطاق المحافظة تخليدا لذكراهم وفقا للضوابط المقررة فى هذا الشأن .

ففى مركز ومدينة المنزلة وافقت اللجنة على إطلاق اسم الشهيد محمود محمد عبد الحميد قهوه على مدرسة المنزلة الثانوية الصناعية بنين، بالإضافة الى إطلاق اسم الشهيد رائد حسنى أحمد عويس سيد على مدرستى الدمج الإعدادية الثانوية، وأيضا تم الموافقة على إطلاق اسم طاهر محمد محمد حسن فرح على مدرسة العربان للتعليم الأساسى بالمنزلة لكونه المتبرع بالأرض.

وفى مركز ومدينة بنى عبيد تم الموافقة على إطلاق اسم الشهيد إبراهيم الشحات ناصف على مدرسة ميت عدلان الإعدادية.

وأعلن الدكتور أيمن مختار، أن لجنة المسميات وافقت على إطلاق اسم الدكتورة فرحه الشناوى على أحد أكبر شوارع منطقة الفيروز بمدينة المنصورة تقديراً لجهودها فى خدمة المجتمع وتكريماً لمسيرتها العلمية.

وأعلن " المحافظ " عن موافقة اللجنة على إطلاق اسماء بعض أعلام الدقهلية والشخصيات العامة على بعض الشوارع بمنطقة الفيروز التابعة لحى غرب المنصورة وهم ( شارع  الإمام جلال الدين السيوطى ، شارع الزيات ، وشارع احمد لطفى السيد ، شارع الدكتور سليم حسن ، شارع محمد كامل ليله، شارع البطل حسن طوبار، شارع المهندس أحمد عبده الشرباصى،  شارع الدكتور محمد حسين هيكل باشا،  شارع الشيخ جاد الحق على جاد الحق،  شارع مسجد الشهداء، شارع الدكتور محمد عبد الله عنان ). كما قررت اللجنة إرجاء مناقشة عدد من الموضوعات لحين استيفاء كافة المستندات واستكمالها جميع الشروط المقررة .

وأكد "السكرتير العام" انه قد صدرت موافقات اللجنة على التسميات المشار اليها بعد مناقشتها بكل دقه من كافة الجوانب وتطبيق الضوابط والمعايير التى تضمنها قرار محافظ الدقهلية فى هذا الشأن .

IMG-20210613-WA0049
 

 

IMG-20210613-WA0050
 

 

IMG-20210613-WA0051
 

 

IMG-20210613-WA0052
 

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق