صحة القليوبية: 80 ألف مواطن حصلوا على لقاح

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
أعلنت مديرية الصحة بالقليوبية عن أن إجمالي الحاصلين على لقاح بالمحافظة بلغ 80704 مواطنين في 9 مراكز مخصصة لتلقي التطعيم موزعين على مستوى المحافظة فيما حصل 13386 على الجرعة الثانية في نفس المراكز.

صحة القليوبية 
وبحسب بيان المديرية فإن الحاصلين على الجرعة الأولى في مستشفى كفر شكر المركزي بلغ 14330 (جرعة أولى) مواطنا وجرعة ثانية 3002 وفي مركز طب الأسرة بسنديون 12754 جرعة أولى و2429 جرعة ثانية وفي مركز طبي حجازي بشبرا الخيمة 12855 جرعة أولي و2852 جرعة ثانية وفي مستشفى رمد بنها 11923 جرعة اولي و846 جرعة ثانية وفي الوحدة الصحة الاحراز مركز شبين القناطر 7733 جرعة أولى و 1128 جرعة ثانية وفي مركز سندبيس بالقناطر 5953 جرعة أولى و1272 جرعة ثانية وفي وحدة مشتهر بطوخ 6975 جرعة اولي و745 جرعة ثانية وفي الحي الثاني العبور 4959 جرعة أولى و621 جرعة ثانية وببنك الدم بأسنيت 3222 جرعة اولي و491 جرعة ثانية.

مديرية الصحة بالقليوبية 
في السياق ذاته أعلنت مديرية الصحة بالقليوبية زيادة عدد مراكز تلقى لقاح فيروس كورونا إلى 11 مركزا بدلا من 9 مراكز بمدن ومراكز المحافظة بعد تجهيز مركز تلقى اللقاح بالمركز الطبى العام بالقناطر الخيرية ومركز بمستشفى شبين القناطر المركزى تسهيلا  على المواطنين بالمدن وعدم الانتقال لمسافات للحصول على اللقاح.

وأشار بيان من المديرية إلى أن مراكز تطعيمات لقاح كورونا بالمحافظة هي مستشفى كفر شكر المركزي والوحدة الصحية بسنديون بقليوب ومركز طبي حجازى بشبرا غرب وبنك الدم الإقليمى بأسنيت ومستشفى رمد بنها ومركز صحة الأسرة بسندبيس القناطر الخيرية والوحدة الصحية بالأحراز بشبين القناطر والوحدة الصحية بمشتهر بطوخ ومركز طبى الحى الثاني بالعبور وهى المراكز والمنافذ المعتمدة لصرف وإجراء التطعيم ضد فيروس كورونا.

وكيل صحة القليوبية 
في  وقت سابق أجرى وكيل بالقليوبية جولة مرورية على مركز اللقاح بمدينة القناطر الخيرية حيث تم تفعيل منظومة اللقاح فى المركز الطبى العام بالقناطر الخيرية وذلك لمتابعة الفرق الطبية الخاصة بتطعيم المواطنين من الفئات المستحقة للحصول على لقاح فيروس كورونا المستجد "كوفيد١٩" والذين قاموا بالتسجيل على موقع التسجيل الإلكترونى المخصص من وزارة الصحة والسكان، وفقاً للفئات المستحقة لتلقى التطعيم بلقاح كورونا. 

ولفت وكيل الوزارة إلى انتظام سير العمل والتأكد من تواجد الفرق الطبية وجاهزيتها لتطعيم المواطنين من الفئات المستهدفة وتقديم اللقاح للمواطنين بشكل جيد، وتطبيق الإجراءات الوقائية والتدابير الاحترازية أثناء التطعيم.
 
كما شدد على استمرار الالتزام بتطبيق كافة الإجراءات الاحترازية ‏والوقائية ضد فيروس كورونا المستجد حتى بعد تلقي اللقاح. 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق