رئيس جامعة العريش: بدء الدراسة بكلية الحاسبات والمعلومات العام الجارى

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قال الدكتور حسن الدمرداش، رئيس جامعة العريش، إنه ينتظر أن تنطلق الدراسة رسميا هذا العام بكلية الحاسبات والمعلومات بأربعة أقسام لتضاف لكليات الجامعة، وهى التربية والتربية الرياضية والعلوم والآداب، والاستزراع السمكى، والتجارة والاقتصاد المنزلى، والعلوم والعلوم الزراعية ومعهد الدراسات والطب البيطرى.

وأضاف الدمرداش لـ" السابع"، أنه بشأن بدء الدراسة بكلية الطب البشرى هذا العام، مازالت الجامعة فى انتظار قرار البدء، موضحا أنه قامت لجنة ثلاثية من المجلس الأعلى للجامعات بمراجعة مدى استعداد جامعة العريش لافتتاح كلية طب بها هذا العام، وإعداد تقرير مقرر عرضه على المجلس الأعلى للجامعات للبت فى قرار بدء الدراسة بكلية الطب بالعريش هذا العام وإذا تقرر افتتاحها هذا العام، ستقبل الكلية حينها تحويلات أبناء سيناء من كليات الطب الأخرى للدراسة بالفرقة الأولى فقط.

وقال إنه تم تجهيز الجامعية بتجهيزات متكاملة بتعاون مشترك بين الجامعة والتضامن الاجتماعى لتستقبل الطلبة هذا العام بشكل مختلف وجديد، والتعاقد مع مكتب هندسى متخصص للتأكيد على سلامة وأمان وجودة المبانى والإنشاءات داخل الجامعة، وكذلك لاستلام المبانى الجديدة والتأكد من مطابقتها للمواصفات وشروط التعاقد، مع البدء فى إعداد الرسوم الهندسية والإنشاءات الجديدة الخاصة بالجامعة، ووضع تصميم وشكل مميز ومبتكر لبوابة الجامعة الجديدة.

وتابع أنه يجرى العمل فى تطوير المعامل المركزية والصالة الرياضية وغيرها من الخدمات الطلابية، كما تم فتح قاعة كبيرة مجهزة بأحدث التقنيات لاستقبال طلاب الثانوية لتسجيل رغباتهم على موقع الجامعات المصرية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة