نقيب المهن التمثيلية: اتخضيت عندما عملت أنه لا توجد سينما فى سوهاج..

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قال أشرف زكى نقيب المهن التمثيلية، خلال تواجده بمحافظة سوهاج لإطلاق مركز جيل المستقبل للثقافة والفنون: "اتخضيت عندما علمت أن محافظة سوهاج ليس بها سينما للجمهور"، فهذا الأمر حرم أبناء المحافظة من الكثير والكثير من الثقافة فيجب أن تكون بالمحافظة سينما مفتوحة أمام الجميع.

 

وأوضح نقيب المهن التمثيلية: دورنا ليس رعاية الفنون بالقاهرة فقط بل بكل محافظات ، وأن الصعيد ذاخر بالمواهب الفنية غير العادية التى أن أتيحت أمامها الفرصة سوف تبدع، وسوهاج يجب أن يكون مركزا لتدريب الباليه والمسرح، ويجب أن تكون هناك سينمائية متنوعة ويتم مناقشتها.

 

ويفتتح العرض المسرحى "مسرح الجريمة" من إنتاج نقابة المهن التمثيلية، وبطولة الفنانة راندا البحيرى، وتأليف الكاتب مصطفى غزال، وإخراج محمد علام، بمحافظة سوهاج مساء الأربعاء وغدا الخميس.

 

ويتولى الإشراف على العرض، المخرج المسرحى عادل حسان، وذلك بحضور نقيب المهن التمثيلية الدكتور أشرف زكى، والمهندس محمد زكى السويدي رئيس اتحاد الصناعات المصرية، ولفيف من القيادات التنفيذية بمحافظة سوهاج، وعدد من أعضاء مجلسى النواب والشورى، ومجموعة من رجال الأعمال.

 

وشهد حفل الافتتاح والذى يستمر اليوم وغدا توقيع بروتوكول تعاون بين المركز ونقابة المهن التمثيلية يقتضي استضافة مركز جيل المستقبل للثقافة والفنون للعروض المسرحية التى تنتجها نقابة المهن التمثيلية بهدف إحداث حالة من الحراك الثقافي والفني بالمجتمع المحلي بمحافظة سوهاج، وتنفيذ ورش تدريبية للهواة من أبناء محافظة سوهاج فى مختلف عناصر العرض المسرحى، وعقد المؤتمرات والندوات التى تُطرح لقضايا تتعلق بالتنمية الثقافية والفنية.

 

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة