مجلس جامعة بنى سويف يوافق على تنظيم قافلة طبية ضمن مبادرة حياة كريمة

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

وافق مجلس جامعة بنى سويف، برئاسة الدكتور منصور حسن، رئيس الجامعة فى جلسته المنعقدة رقم 200 على مقترح كلية التمريض للمشاركة بقافلة طبية شاملة مع قطاع شئون خدمة المجتمع وتنمية وبمشاركة كليات الجامعة المختلفة إلى إحدى قرى المحافظة ضمن المبادرة الرئاسية حياة كريمة، كما وافق المجلس على عمل حملات للتبرع بالدم بمشاركة بنك الدم بالمستشفى الجامعي، جاء ذلك بحضور نواب رئيس الجامعة، وعمداء الكليات وأعضاء المجلس.

وأكد رئيس الجامعة، أن مشاركة كليات الجامعة المختلفة فى المبادرة الرئاسية حياة كريمة يأتى انطلاقاً من مبدأ تعزيز التنمية الاجتماعية والاقتصادية والثقافية بالقرى الأكثر فقرا، ومن دور الجامعة المجتمعى فى تنظيم قوافل طبية وبيطرية والقيام بعمليات مجانية داخل المركز التخصصى والمستشفى الجامعي.

وأوضح الدكتور منصور، أن مشاركة المركز التخصصى لتأهيل الأطفال ذوى الاحتياجات الخاصة والذى يعد أول مركز بينى غير نمطى على مستوى الشرق الأوسط، حيث يتعامل المركز مع 6 إعاقات متنوعة من خلال التعاون بين كليات الطب والعلاج الطبيعى والتمريض والتربية الرياضية وغيرها من كليات الجامعة.

من جانب آخر، أجرى الدكتور منصور حسن، رئيس جامعة بنى سويف، ، جولة تفقدية مفاجئة داخل الجامعى لمتابعة سير العمل الإدارى والتزام كافة العاملين بارتداء الكمامات حرصًا على سلامتهم ولمواجهة فيروس المستجد، مؤكدًا عدم السماح بالتعامل مع الأفراد المترددين على الجامعة دون ارتداء الكمامة وقياس درجة الحرارة لكافة الأفراد قبل الدخول إلى الحرم الجامعى جاء ذلك بحضور أمين عام الجامعة ومدير الإدارة الهندسية.

وخلال الجولة تفقد الدكتور منصور حسن، رئيس الجامعة مركز التعلم المدمج ومبنى الإدارات المختلفة بمبنى إدارة الجامعة، وشدد على ضرورة مواصلة التعقيم والتطهير المستمر، وذلك حرصًا على سلامة المترددين وكإجراء احترازى لمكافحة انتشار فيروس «كورونا» فى إطار تنفيذ خطة الدولة الوقائية، مؤكدًا أن متابعة التزام كافة جمهور الجامعة بالإجراءات الاحترازية سوف تكون على مدار الساعة، ومشددًا على اتخاذ الإجراء القانونى لمخالفة تلك الاشتراطات.

جدير بالذكر استمع رئيس الجامعة لآراء ومقترحات عدد من العاملين أثناء جولته موجهًا بتذليل كافة العقبات والمشكلات والعمل على حلها فى أسرع وقت مؤكداً على ضرورة الانضباط فى مواعيد الحضور والانصراف وعدم الغياب دون عذر منطقى.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة