رئيس جامعة الإسكندرية: وضع لإعداد كوادر قيادية من الشباب

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أكد الدكتور عبد العزيز قنصوه رئيس جامعة الإسكندرية، على وكلاء خدمة المجتمع وتنمية ضرورة الاستعداد الجيد للعام الدراسي الجديد، من خلال وضع خطة للصيانة الشاملة لكافة المبان والمعامل والاجهزة داخل كليات ومعاهد الجامعة.

 

جاء ذلك خلال انعقاد مجلس خدمة المجتمع وتنمية البيئة أمس الأول، كما أكد رئيس الجامعة على تفعيل دورلجنة السلامة والصحة المهنية مع بداية العام الدراسي وتكثيف المحاضرات والدورات التدريبة المتعلقة بمجال السلامة والصحة المهنية.

كما أعلن الدكتور عبد العزيز قنصوه، رئيس جامعة الإسكندرية، خلال مجلس الجامعة أن الجامعة سوف تبدأ فى تطعيم الطلاب الجدد ضد ، خلال إجراء الكشف الطبى للعام الدراسى الجديد، كما سيتم تطعيم الطلاب القدامى تدريجياً مع بداية العام الجامعى وفق ألية يتم تنفيذها بالتنسيق بين عمداء الكليات واللجنة المسئولة عن حملة التطعيمات بمستشفيات الجامعة.

ولفت فى بيان قنصوه أن الجامعة بدأت فى الأسبوع الماضى فى تطعيم منتسبى الجامعة من أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة والعاملين بالمقرات المخصصة لذلك بالمجمع الطبى ومجمع العلوم الإنسانية ونادى أعضاء هيئة التدريس وكلية الهندسة وكلية العلوم بالشاطبى، حيث بلغ عدد الذين تلقوا اللقاح حتى الآن ما يقرب من 3 ألاف فرد، كما دعا إلى ضرورة الاستمرار فى اتباع الإجراءات الاحترازية حفاظاً على سلامة المجتمع الجامعى وتحقيق الأمان للأسر المصرية.

ووافق المجلس على تفعيل أنشطة المركز التعليمى البيطرى، والمعمل المركزي، ومركز التحاليل الطبية، والعيادة البيطرية، بكلية الطب البيطري، لتصبح تابعة مباشرة للكلية وتخصيص إيرادها للصرف على العملية التعليمية بالكلية، ووافق المجلس على مذكرة التفاهم بين جامعة الإسكندرية وجامعة الشارقة، ومذكرة التفاهم بين كلية الهندسة جامعة الإسكندرية ومؤسسة Figure Network بفرنسا، ومذكرة التفاهم بين جامعة الإسكندرية وجامعة منستير التونسية، واتفاق التمويل بين كلية الفنون الجميلة جامعة الإسكندرية وكلية العمارة والتخطيط وتنسيق المواقع بجامعة كاسيل بألمانيا، وإتفاق التعاون بين سان بطرسبرج ـ روسيا الإتحادية وجامعة الإسكندرية.

كما استعرض الدكتور على مسلم، الأستاذ المتفرغ بكلية التجارة، منهجية إعداد وصياغة الخطة الإستراتيجية لجامعة الإسكندرية /2025، وإنشاء "وحدة التخطيط الاستراتيجي" بغية تحقيق التكامل مع الخطط التنفيذية للدولة المصرية وتحقيق التكامل والتنسيق بين أهداف وخطط الجامعة وكلياتها ومعاهدها المختلفة.

ووافق المجلس على ترقية 24 عضو هيئة تدريس، 9 إلى وظيفة أستاذ، و15 إلى وظيفة أستاذ مساعد، وتعيين 26 مدرسا، ومنح 56 درجة دكتوراه، و107 درجات ماجستير فى التخصصات العلمية المختلفة.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة