----

تقنين وضع 410 فدادين أملاك دولة وتشغيل مصنع تدوير القمامة بأبو كبير فى الشرقية

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

عقد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، اجتماعا مع أعضاء جمعية العدلية التابعة لرئاسة مركز ومدينة بلبيس لسرعة الانتهاء من إجراءات تقنين وضع اليد على 410 فدادين أراضى أملاك دولة تابعة لها، وذلك تنفيذاً لأحكام القانون وحفاظاً على حق الشعب، فى حضور اللواء حسين الجندى السكرتير العام للمحافظة واللواء السعيد عبد المعطى الخبير الوطنى للتنمية المحلية ومستشار المحافظ للمشروعات.

 

وأكد محافظ الشرقية أن الدولة جادة فى استرداد أراضى أملاك الدولة وتطبيق القانون بكل قوة وحسم على غير الملتزمين وذلك تنفيذاً لتوجيهات رئيس الجمهورية وإعلاء للقانون وحفاظاً على حق الشعب.

 

وفى السياق ذاته، تعاقد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، مع إحدى الشركات المتخصصة فى مجال الخدمات البيئية للبدء فى إعادة تشغيل مصنع تدوير القمامة بأبو كبير والمتوقف عن العمل منذ عام 2011 م .

 

وأشار المحافظ إلى أن إعادة تشغيل المصنع يأتى فى إطار اتخاذ الخطوات التنفيذية لتفعيل البروتوكول الموقع بين وزارة البيئة والمحافظة لتنفيذ منظومة المخلفات الصلبة وتحسين مستوى النظافة للحفاظ على البيئة وتوفير فرص عمل حقيقية للشباب من أبناء المدينة والاستفادة من مخلفات القمامة وإعادة تدويرها مرة أخرى .

 

وأكد محافظ الشرقية أهمية الاستفادة من مصنع تدوير القمامة بمركز أبو كبير والمُقام على مساحة 5 أفدنة وتشغيله بطريقة علمية حديثة بمعرفة الشركة المتخصصة فى الخدمات البيئية وذلك لاستيعاب كميات القمامة والمخلفات الصلبة الناتجة من المراكز المحيطة لإعادة تدويرها وتحسين منظومة النظافة .

 

جانب من الاجتماع (1)
جانب من الاجتماع 

 

جانب من الاجتماع (2)
جانب من الاجتماع 

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق