وزيرا الآثار والتنمية المحلية يتفقدان تطوير ساحة معابد الكرنك قبل حفل طريق الكباش

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

استكمل اللواء محمود شعراوى التنمية المحلية، والدكتور خالد العنانى وزير والآثار، والدكتور مصطفى وزيري الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، جولتهم لمتابعة آخر تطورات العمل فى مشروع إحياء طريق الكباش الفرعونى قبل حفل الافتتاح العالمى له خلال الأسابيع المقبلة.

 وتفقد الوزيران العمل فى تطوير ساحة معابد الكرنك، وإحلال وتجديد الساحة بالكامل قبل حفل افتتاح طريق الكباش الفرعونى خلال الأسابيع المقبلة.

وتفقد الوزيران خلال جولتهما بالأقصر، برفقة المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر، ونائبه محمد عبد القادر خيري وقيادات المحافظة وآثار الأقصر، المشروعات الجارية لتطوير المحيط الحيوي لطريق المطار والمناطق المحيطة بالمعابد وطريق الكباش، تمهيداً لافتتاحه فى احتفالية كبرى سيتم إقامتها بالأقصر وذلك في ضوء الاهتمام الذى يوليه رئيس الجمهورية لهذا المشروع القومي وتنفيذاً لتوجيهات الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء.

كما تم متابعة العمل بطريق المطار والجداريات المواجهة للبوابات بطول الكورنيش، وتفقد أعمال التطوير للنافورة القائمة وإنشاء الميادين في مسار الطريق، ومتابعة أعمال الهيئة العامة للطرق والكباري الخاصة برفع كفاءة الطريق والبلدورات والأرصفة، بالإضافة إلى تفقد طريق الكباش من كوبري الكباش وحتى معبد الكرنك.

ومن جانبه، يقول المستشار مصطفي ألهم، أنه تم التعاقد مع شركة متخصصة من خلال جهاز التعمير للقيام بأعمال الزراعة والتشجير والتجميل للطريق بالكامل، لافتا إلي أنه يتابع بصورة يومية مع الشركات واستشاري المشروع كافة الأعمال المنفذة للانتهاء منها في التوقيتات المحددة لجعل هذا الطريق مزار سياحي ومكسب للسياح من جميع دول العالم والمترددين من المصريين.

وأكد محافظ الأقصر، أنه يتم تنفيذ الخطة لطريق الكباش ضمن رؤية فنية تستهدف إضفاء هوية موحدة لمدينة الأقصر بكاملها، باعتبارها مدينة سياحية مع تنفيذ أعمال الإنارة على جانبي الطريق بما يتيح الزيارة ليلاً، إلى جانب استكمال أعمال الرصف حتى نهاية طريق الكباش، على النحو الذي يحقق المظهر الحضاري المميز لهذا الموقع الأثري.

 

وزيرا الآثار والتنمية المحلية يتفقدان تطوير ساحة معابد الكرنك (1)

 

وزيرا الآثار والتنمية المحلية يتفقدان تطوير ساحة معابد الكرنك (2)

 

وزيرا الآثار والتنمية المحلية يتفقدان تطوير ساحة معابد الكرنك (3)

 

وزيرا الآثار والتنمية المحلية يتفقدان تطوير ساحة معابد الكرنك (4)

 

وزيرا الآثار والتنمية المحلية يتفقدان تطوير ساحة معابد الكرنك (5)

 

وزيرا الآثار والتنمية المحلية يتفقدان تطوير ساحة معابد الكرنك (6)

 

وزيرا الآثار والتنمية المحلية يتفقدان تطوير ساحة معابد الكرنك (7)

 

وزيرا الآثار والتنمية المحلية يتفقدان تطوير ساحة معابد الكرنك (8)

 

وزيرا الآثار والتنمية المحلية يتفقدان تطوير ساحة معابد الكرنك (9)

 

وزيرا الآثار والتنمية المحلية يتفقدان تطوير ساحة معابد الكرنك (10)

 

وزيرا الآثار والتنمية المحلية يتفقدان تطوير ساحة معابد الكرنك (11)

 

وزيرا الآثار والتنمية المحلية يتفقدان تطوير ساحة معابد الكرنك (12)

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة