موسيقى رأفت الهجان وعاش اللى قال في حفل أكتوبر بأوبرا دمنهور

الطريق 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف


تنظم دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتور مجدي صابر احتفالية فنية بمناسبة ذكرى انتصارات أكتوبر تحييها فرقة أوبرا الإسكندرية للموسيقى والغناء العربي في الثامنة مساء يوم الجمعة ٨ أكتوبر على مسرح أوبرا دمنهور.


‏يبدأ الحفل بموسيقي رأفت الهجان من ألحان ‏ الموسيقار عمار الشريعي الذي يعد واحد من رواد الجيل الثالث للمؤلفين الموسيقين الذين أثروا الحياة الفنية والموسيقية في والعالم العربي، ثم يقدم نجوم الفرقة باقة متنوعة من الأغاني العربية وهي:حب الوطن فرض عليا - علي إيه بتلومني -علي الدوار - أيوا الله - ع هدير البوسطة - أقوي من الزمان ‏- قولي حاجة - بالأحضان - ساكن قصادي - مصر التي في خاطري - أنا و العذاب و هوا - عاش اللي قال.


يشدو بها نخبة من اجمل الأصوات الغنائية هم:
مجدي حرب - إسلام الرملي - شمس - محمد الخولي - ندي
- محمد متولي . ويختتم الحفل بأغنية صورة أداء جماعي.
الجدير بالذكر أن ‏فرقة أوبرا الإسكندرية للموسيقى العربية

بدأ تأسيسها في يونيو ٢٠٠٤، بهدف إحياء تراث الموسيقى العربية وتقديم الأشكال التراثية والقوالب الغنائية والموسيقية المختلفة لمحبي ومتذوقي الموسيقى العربية الشرقية مثل الموشحات والقصائد والأدوار والطقاطيق والمونولوجات بمشاركة أبرع الموسيقيين وأندى الأصوات، وتضم الفرقة 45 فردًا ما بين كورال وعازفين وصوليست، وتعتمد على الأداء الجماعي والفردي فى الغناء والعزف.


وقد قدمت الفرقة ًا موسيقية متنوعة وناجحة لاقت استحسان الجمهور، حيث شاركت في العديد من المهرجانات المحلية والدولية منها مهرجان الموسيقى العربية في دوراته المتعددة، والمهرجان الدولي للموسيقى الأفريقية بالكونغو ونالت تقديرًا رسميًا وشعبيًا كبيرًا أشادت به الصحف والمجلات الفنية بدولة الكونغو، كما قدمت عروضًا عديدة للأطفال تتناسب مع مختلف فئاتهم العمرية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة