السباح العالمى سيد باروكى يستعد لعبور السويس لدخول جينيس.. صور

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أعلنت هيئة السويس، تنظيم فعالية بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة، والاتحاد المصرى للغوص والإنقاذ، وهي فعالية رياضية خاصة للسباحة في قناة السويس الجديدة بالتزامن مع احتفالات نصر أكتوبر العظيم، بعبور السباح العالمى سيد الباروكى، قناة السويس الثلاثاء، ضمن احتفالات السادس من أكتوبر.

وتشمل الفعالية قيام السباح العالمى سيد الباروكي، بالسباحة في قناة السويس الجديدة تمهيدًا لتسجيل المحاولة ضمن موسوعة جينيس للأرقام القياسية كأول سباح يعبر القناة الجديدة بزعانف المونو وأول سباح يعبر بين قارتين آسيا وأفريقيا، وذلك اليوم الثلاثاء.

وقال سيد الباروكى في تصريحات لـ"اليوم السابع"، إن العالم سيكون على موعد بعد اليوم الثلاثاء، مع حدث عالمى كبير سيغير فى قواعد التحدى وتاريخ السباحة، مؤكدًا استعداده لعبور قناة السويس الجديدة، لأول مرة من خلال سباحة زعانف المانو، وهو التحدى الذى يتم لأول مرة على أرض ويضع قناة السويس على خريطة السباحة العالمية وضمن خطط السباحين العالمين الذين يخوضون تحدى عبور المانش، خاصة أن قناة السويس مانع مائى أقوى وأطول من المانش.

ومن المقرر أن تعقد قناة السويس مؤتمرا صحفيا بنادي الشاطئ بالإسماعيلية في تمام الساعة الواحدة ظهر اليوم الثلاثاء، بحضور كوكبة من الشخصيات العامة الرياضية والفنية والإعلامية، عقب انتهاء الباروكى من عبور القناة.

وقال باروكى عبر صفحته الخاصة بموقع التواصل الاجتماعى : "اللحظة اللى بستناها من زمان، اللى عشته فى تدريب وتركيز، دلوقتى خلاص هنبدأ أول خطوة فى تنفيذه، بدعمكم وبحبكم هنغير مع بعض التاريخ، هنجيب العالم كله لمصر، وزى ما أبطالنا عملوها زمان وخلوا العالم كله يحلف بالجندى والمقاتل المصرى بعد معجزة عبور القناة فى حرب أكتوبر 73، هنخلى العالم كله يرجع يبص تانى ويعترف تانى بقوة الإرادة والتحدى اللى عند المصريين".

وأضاف الباروكى: "زى ما كانت أنظار العالم كله على قناة السويس فى حرب العبور سنة 73، إن شاء الله هتكون كل عيون العالم على قناة السويس فى 6 أكتوبر اللى جاي، وإحنا بنحقق انجاز جديد وتحدى جديد بعبور قناة السويس الجديدة، سباحة بزعانف المانو، عشان يكون التحدى أكبر ويكون الإنجاز ده بيحصل لأول مرة وأقدر أحقق لبلدى اللى حلمت بيها من زمان، انى دائما أرفع علمها فى كل مكان، ليه يكون تاريخ السباحة قائم على تحدى عبور المانش فى إنجلترا، ليه ما نخلقش مانش جديد ونحط مصر على خريطة السباحة فى العالم، يوم 6 أكتوبر اللى جاى تحدى جديد هدخله بروح انتصار اكتوبر وبدعمكم كلكم، يوم عبور قناة السويس".

واستطاع السباح العالمى ابن الإسماعيلية سيد الباروكى، من قبل أن يكون أول عربى وأفريقى يدخل موسوعة جينيس لأعلى قفزة من الماء "قفزة الدولفين"، بعد تحقيق رقمين فى موسوعة الأرقام القياسية، بالخروج من أسفل الماء بارتفاع 2 متر و5 سنتيمترات، فى إيطاليا والصين، وذلك خلال رحلة احترافه فى إيطاليا، والآن يستعد لعبور المانش بطول 32 كيلو لسباحة الزعانف خلال الفترة القادمة.

وقال "الباروكى"، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، "تعلمت السباحة فى سن الخامسة من عمرى على يد والدى، ضابط البحرية، واستمريت فى السباحة كلاعب هاوٍ لمدة 5 سنوات، وفى سن العاشرة من عمرى التحقت بالمدرسة الرياضية العسكرية بالإسماعيلية، ومارست أنواع السباحة الأربعة، (سباحة الصدر، الظهر، والحرة، والفراشة)، ويختلف كل نوع عن الآخر من حيث طريقة اللعب، واستطعت أن أصل لمستوى جيد مع فريق المدرسة الرياضية العسكرية، فلفت نظر مدربى فى ذلك الوقت، ونصحنى بالاستمرار فى سباحة الزعانف لقوة رجلى بدلاً من السباحة الكلاسيك، وبالفعل منذ أن كان عمرى 12 عامًا بدأت ألعب وأتمرن على سباحة الزعانف".

وأضاف الباروكى، انضممت إلى نادى هيئة قناة السويس فى سن 12 عامًا وظللت فى النادى 6 سنوات، ثم انضممت للمنتخب الوطنى المشارك فى بطولة العالم بالإسكندرية، وحققت المركز الخامس على مستوى العالم، ثم المركز السابع على مستوى العالم فى بطولة العالم للأندية عام 2006 التى استضافتها الغردقة، وحصلت على لقب ثانى أفضل سباح مصرى فى هذا العام.

29920-السباح-العالمى-سيد-الباروكى-(14)

 

33343-السباح-العالمى-سيد-الباروكى-(13)

 

38012-السباح-العالمى-سيد-الباروكى-(8)

 

41619-السباح-العالمى-سيد-الباروكى-(10)

 

43972-السباح-العالمى-سيد-الباروكى-(12)

 

45559-السباح-العالمى-سيد-الباروكى-(9)

 

54600-السباح-العالمى-سيد-الباروكى-(11)

 

60151-السباح-العالمى-سيد-الباروكى-(7)

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة