دورة تدريبية لفنيات التمريض بمستشفى سوهاج الجامعى عن طرق مكافحة العدوى

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نظم مركز تنمية الموارد البشرية بجامعة سوهاج، دورة تدريبية لفنيات التمريض بالمستشفى الجامعي، على طرق مكافحة العدوى بالمستشفيات، وذلك بمقر المركز بمبنى الأنشطة الطلابية بالحرم الجامعي القديم، واستمرت على مدار ثلاثة أيام، صرح بذلك الدكتور مصطفى عبدالخالق القائم بعمل رئيس جامعة سوهاج.

وقال أن البرنامج التدريبي يهدف إلى تدريب المشاركين على المعارف الأساسية للحفاظ على صحتهم وصحة المرضي والمجتمع، مع الحد من انتشار العدوى بالمستشفيات.

وأضاف "عبد الخالق"، أن التدريب يهتم أيضاً بتنمية مهارات الكوادر التمريضية وتزويدهم بالأسس الحديثة لمكافحة العدوى المكتسبة بالمستشفيات، مضيفاً أن الجامعة تنظم مثل هذه الدورات التدريبية إيماناً منها بأن تنمية الموارد البشرية بالجامعة هو أحد المحاور الأساسية للارتقاء بمستوى أدائهم ومهاراتهم، من خلال تزويدهم بكل ما هو جديد في مختلف التخصصات والمجالات لأداء الأعمال المسندة إليهم بكفاءة عالية.

وقالت أماني عثمان أحمد مدير عام الإدارة العامة للتنظيم والإدارة، أن محاور التدريب شملت، مفهوم العدوى وأنواعها وطرق انتقالها في المنشآت الصحية، دور الميكروبيولوجي في مكافحة العدوى، والاحتياطات القياسية لمكافحة العدوى والحد من المخاطر، مضيفة أن الفئة المستهدفة من التدريب هي فنيات التمريض بالمستشفيات الجامعية، حيث استغرق التدريب 15 ساعة تدريبية وبواقع 5 ساعات يومياً على فترتين، مشيرة إلى أنه حاضر بالدورة الدكتور ممدوح عصمت، الدكتورة منى فتوح شلبي والدكتورة أسماء محمود جودة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة