"مينا" طفل من الوادى الجديد يهنئ المسلمين بالمولد النبوى بعزف أغنية قمرون..

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قدم تليفزيون السابع فى له مع الطفل مينا أشرف، حيث هنأ أخوته المسلمين بالمولد النبوى الشريف بعزف عدد من الألحان الدينية تأكيدا على روح الترابط بين المسلمين والمسيحيين فى المناسبات والأعياد وقدم عدد من المقطوعات الفنية الرائعة وعزف بقدميه على البيانو .

الطفل مينا أشرف أمين، يبلغ من العمر 11 عاما، وصاحب الموهبة الفطرية وهو فى سن الثالثة وحينما بلغ عمره 6 سنوات، حصل على الجائزة التشجيعية للبراعم، وذلك خلال مشاركته بمهرجان الفنون والفلكلور الأفروصينى الثاني.

وشارك الطفل مينا أشرف فى ختام الملتقى التسويقى الأول للتمور المصرية بالوادى الجديد بحضور وزراء ومحافظين وسفراء وعزف على بيانو أرضى.

وقالت مارى جرجس، والدة الطفل مينا فى تصريح لـ اليوم السابع : إن موهبة مينا بالوراثة نوعا ما حيث أنها تحب العزف لأن والدها مدرس للموسيقى واثنين من أشقائها مدرسين للموسيقى وأنها اكتشفت موهبة نجلها فى الثالثة من عمره عندما قام بالعزف لأول مره فى حياته على لعبة (اورج) كان هدية فى عيد ميلاده، وكانت تعزف مقطوعة لكوكب الشرق وبعد الانتهاء من عزف تركت الأورج بجوار طفلها وذهبت للمطبخ، وفوجئت بها تسمع اللحن مرة أخرى، حيث كان يعزفه مينا بنفسه فقامت بالاتصال بوالدها لتبدأ رحلة تدريب مينا تحت أشرافها وتوجيهات من جده .

وأضافت مارى أن مينا هو نجلها الوحيد ويتدرب بمتابعة مستمرة من والده الذى يعمل مهندس بمديرية الزراعة ويكرس كل وقته من أجل تعزيز وتنمية موهبة نجله الذى أتقن موهبة العزف على الأورج وتعلم بعد ذلك العزف على القانون وتمكن من عزف مقطوعات موسيقية لصالح ، والتى منحته شهادة رسمية .

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة