وزيرة الثقافة ومحافظ الإسماعيلية يفتتحان مهرجان الفنون الشعبية

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تفتتح الفنانة الدكتورة إيناس عبد الدايم، وزيرة الثقافة، واللواء شريف فهمى بشارة، محافظ الإسماعيلية، فعاليات الدورة الـ21 من مهرجان الإسماعيلية الدولى للفنون الشعبية، والذى تنظمه الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة المخرج هشام عطوة، بالتعاون مع قطاع العلاقات الثقافية الخارجية برئاسة الدكتور صبرى سعيد، وذلك مساء الاثنين بالمسرح المكشوف بقصر ثقافة الإسماعيلية.

وانطلق في الرابعة بعد عصر أمس، ديفيلية للفرق المشاركة في الدورة الـ21 لمهرجان الإسماعيلية الدولى للفنون الشعبية بشارع محمد على، بمدينة الإسماعيلية، قبل أن يُقام حفل الافتتاح اليوم الإثنين بمسرح قصر ثقافة الإسماعيلية، بمشاركة 9 فرق مصرية بالإضافة إلى مشاركة 8 فرق أجنبية وعربية حيث سيتم تكريم عدد من رموز الفن الشعبى رفيعة المستوى خلال حفل الافتتاح.

وقال اللواء شريف فهمى بشارة، محافظ الإسماعيلية، إنه من المقرر أن تقدم الفرق المشاركة عروضها على مسارح المدينة فى حديقة الشيخ زايد ونادى الفيروز ونادى الدنفاه وخارج المدينة فى فايد والتل الكبير والقنطرة غرب ولمدة 4 أيام على أن تبدأ العروض فى الساعة 7 مساءً ويقام حفل الختام يوم السبت الموافق 30 أكتوبر على مسرح قصر ثقافة الإسماعيلية.

يأتي ذلك فى إطار تنظيم وزارة الثقافة برئاسة الدكتورة إيناس عبد الدايم، لعدد من المهرجانات الدولية من خلال قطاعاتها، وبرعاية اللواء شريف فهمى بشارة، محافظ الإسماعيلية، وتنظم الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة المخرج هشام عطوة، من خلال الإدارة المركزية للشئون الفنية برئاسة الفنان أحمد الشافعى، لمهرجان الإسماعيلية الدولى للفنون الشعبية فى دورته الـ 21 خلال الفترة من 24 إلى 30 أكتوبر الجارى، بفرع ثقافة الإسماعيلية بإقليم القناة وسيناء برئاسة الكاتب محمد نبييل.

ويشارك فى المهرجان هذا العام 17 فرقة فنون شعبية منها 9 فرق تابعة للهيئة بالإضافة لـ 8 فرق أجنبية وهى "الأقصر، الحرية، الشرقية، سوهاج، أسيوط، مطروح، أسوان، العريش، الإسماعيلية" للفنون الشعبية، أما الفرق الأجنبية فهى "أندونيسا، أذربيجان، الأردن، الكونغو، المكسيك، السودان، نيبال، فلسطين".

وأعلن محافظ الإسماعيلية عن إقامة معرض وأتيليه فنى فى قصر ثقافة الإسماعيلية، واستضافة مبادرة "صنايعية "، وذلك على هامش فعاليات مهرجان الفنون الشعبية الحادى والعشرين، والذي استضافه قصر ثقافة الإسماعيلية من قبل مرتين لعرض منتجات الجلود وبعض المنتجات الأخرى، بالإضافة إلى عقد ندوات للمتخصصين فى الفنون الشعبية ومراحل تطوره على مر العصور وأشكاله المتنوعة.

وقالت الدكتورة عبد الدايم، إن مهرجان الإسماعيلية الدولى للفنون الشعبية يعد تظاهرة عالمية تجرى حوارًا فنيًا بين مختلف الشعوب يستند الى الموروث الإنسانى المحلى، واضافت ان الفعاليات تجمع نماذج من الثقافات التى تعكس قيم العديد من المجتمعات، مشيرة إلى أن الفنون الشعبية وسيلة لحفظ الهوية وجسرا للتقارب بين الدول.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة