تكريم 587 من حفظة القرآن الكريم بقرية دمليج بمحافظة المنوفية.. صور

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قدم "" بثا مباشرا من تكريم 587 طالبا وطالبة من حفظة القرآن الكريم بقرية دمليج التابعة لمركز منوف بمحافظة المنوفية.

وقال إسلام سعيد الشقيدى، منسق الفريق: نحن مجموعة من الشباب نعمل فى صمت وأطلقنا على أنفسنا اسم فريق أسلوب حياة بقريتنا دمليج التابعة لمركز منوف بمحافظة المنوفية، ونقوم للعام الخامس على التوالي بتكريم حفظة القرآن الكريم من الجزء الأولى حتى الجزء الثلاثين وكل حسب الحفظ.

ويضيف يتم اختبار الطلاب والحافظين للقرآن الكريم عن طريق المشايخ الحافظين لكتاب الله، وتحديد الدرجات الحاصل عليها كل طلاب، ثم بعد ذلك يتم رصد الدرجات وتحديد المراكز الأولى فى من الجزء الأولى حتى الجزء الثلاثين، ويتم توزيع جوائز مادية وشهادات تقدير تصل حجم الجوائز إلى 30ألف جنيه يتم توزيع على الحافظين للقرآن الكريم .

وأشار إلى أنهم أسسوا تجمعهم منذ ما يقرب من 5 سنوات لمساعدة غير القادرين من أهالى القرية، سواء كان عن طريق جمع التبرعات أو التواصل مع الجمعيات الكبرى على مستوى الجمهورية.

وأضاف منسق عام الفريق نعمل على مدار6 سنوات واعتاد متطوعو فريق أسلوب حياة أن تبدأ بشائر شهر المبارك مع مسابقة القرآن الكريم، بالإضافة بتنفيذ مشروع إفطار صائم الخاص بتجهيز وجبات إفطار ساخنة لإفطار المحتاجين خاصة الأرامل والمطلقات وكبار السن غير القادرين على إعداد وجبة الإفطار لأنفسهم من قرية دمليج وكفر دمليج والهيشه التابعين لمركز منوف بمحافظة المنوفية".

ونقوم بطهى الطعام بمشاركة طباخ وأعضاء الجروب يوميا والوجبة هى عبارة ربع فرخة وأرز وخضار وحلوى ونبدأ التوزيع فى تمام الساعة الخامسة عصرا على الأسر لكى يكون الاكل طازة وساخن".

ويضيف طارق عبد الله  أبو خيشة المسؤول على مشروع إفطار صائم  نعمل على توصيل الوجبات لـ300 أسرة بالقرية، العزب التابعة لها عن طريق الدليفرى المجانى، حيث يقوم أعضاء الفريق بتقسيم أنفسهم إلى مجموعات للتوزيع على مستوى القرية بأكملها وتوصيل الوجبات إلى المنازل، وأن الفريق يشارك فى توصيل المياه لغير القادرين، وتسديد ديون الغارمين بمشاركة التبرعات من أهالى القرية والقرى المجاورة.

 

2cb34cee-29c8-4eb8-b96d-025d5f0e652a

 

ad332009-5469-4523-8b5a-0c19c25e01ba

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة