محافظ شمال سيناء يستقبل المواطنين فى ديوان المحافظة للتهنئة بالعيد

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قال اللواء عبدالفضيل شوشة محافظ شمال سيناء، إنه سيستقبل المواطنين أهالى المحافظة فى ديوان المحافظة فى أول أيام للتهنئة بالعيد.

وأضاف محافظ شمال سيناء، أنه تقرر أن تتضمن احتفالات محافظة شمال سيناء بالعيد هذا العام، بعد الانتهاء من أداء صلاة العيد فى مسجد النصر وسط مدينة العريش، استقبال المواطنين فى ديوان المحافظة.

وأعلن اللواء محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء، استمرار عمل أجهزة المرافق والخدمات طوال أيام العيد، مع التركيز على المرافق الخدمية والأجهزة الحيوية مثل الكهرباء والتموين والصحة ومرافق المياه والصرف الصحي والمرور.

ووجه المحافظ بتواجد مدير مسئول في كل قطاع وتنظيم الإجازات بالنسبة لباقي العاملين وفقًا لجدول نوبتجيات، مشددًا علي ضرورة توافر احتياجات المواطنين وتوفير الخدمات الأساسية لهم خلال أيام العيد.

وأكد العميد أسامه الغندور، سكرتير عام المحافظة، علي تشكيل غرفة عمليات مركزية بديوان عام المحافظة برئاسته، وغرف عمليات فرعية بمجالس المدن برئاسة رئيس المجلس وربطها بغرفة عمليات المحافظة وباقي الأجهزة والمرافق لتلقي شكاوي المواطنين خلال فترة العيد والعمل علي سرعة حلها.

من جانبها أعلنت أماني رسلان، مدير عام مديرية والتجارة الداخلية بالمحافظة، عن توفير كميات وحصص إضافية من السلع والمواد الغذائية لتلبية احتياجات المواطنين طوال أيام العيد، إلى جانب توفير كميات كبيرة من مستلزمات العيد وطرحها في الأسواق من لحوم ودواجن وأسماك وسكر وأرز وشاي وزيت وسمن وغيرها من السلع والمواد الأساسية والغذائية.

وأضافت رسلان، أنه تم توفير حصص إضافية من الغاز والمحروقات كالبنزين والسولار بخلاف الاحتياطي الاستراتيجي، بجانب تشغيل المخابز طوال أيام العيد، والعمل على توفير السلع الضرورية للمواطنين بأسعار مناسبة ونشر فرق مراقبة الأسواق، لافته إلي استمرار الحملات المكثفة والرقابة على الأسواق الخارجية لضبط الأسعار وتوفير احتياجات المواطنين، إلى جانب الحملات المشتركة مع الصحة للمرور على الأسواق والمحال التجارية ومحلات بيع الأسماك وباقي المواد الغذائية للتأكد من صلاحيتها للاستهلاك الآدمي ومطابقتها للمواصفات.

وقال الدكتور طارق شوكة، مدير عام مديرية الشئون الصحية، إنه تم رفع درجة الاستعداد بجميع المستشفيات العامة والمركزية والوحدات الصحية، وإلغاء جميع إجازات الأطباء وهيئة التمريض بأقسام الاستقبال والطوارئ، وتوفير أدوية الطوارئ والمحاليل وأكياس الدم ومشتقاته، لمواجهة أي حالات طارئة تصل إلى المستشفيات خلال أيام العيد، بجانب توفير أطقم طبية إضافية على أعلى مستوى، متخصصة في جراحة المخ والعظام والباطنة والتخصصات الطبية الحرجة بمختلف مستشفيات المحافظة، وتوفير عدد من الاسرة بالأقسام الداخلية ذات العلاقة بالطوارئ مع التأكد من وجود اطباء وفنيين الاقسام المعاونة.وأعلن الدكتور محمود عامر، مدير عام مرفق إسعاف شمال سيناء، رفع حالة الطوارئ بمرفق إسعاف شمال سيناء، واستمرار عمل غرفة العمليات بديوان المرفق بالعريش لتلقي بلاغات المواطنين علي مدار الساعة، مؤكدًا توزيع عدد 75 سيارة إسعاف علي المحاور والطرق الرئيسية  علي مستوي المحافظة لمواجهة أية طوارئ طوال أيام العيد، لافتًا الي توفير سيارة اسعاف بكل مسجد من المساجد الكبري الذي تقام فيه صلاة العيد، مع تواجد مدير الاسعاف وطاقم الاشراف علي رأس العمل خلال  أيام العيد.

من جانبه أكد الدكتور حسن البيك، مدير عام مديرية الطب البيطري، علي استمرار عمل غرفة العمليات علي مدار 24 ساعة طوال ايام العيد، والتنسيق مع مختلف الجهات المعنية للمرور علي محلات الجزارة ومحال بيع المنتجات الحيوانية والاسماك للتأكد من سلامتها حرصا علي صحة وسلامة المواطنين، وتجهيز نوبتجية العيد للعاملين بالمديرية والادارات التابعة لها والمجازر لاستقبال البلاغات التي قد تصل من المواطنين خلال فترة العيد.

وأضاف المهندس مصطفي عبد الفتاح، رئيس قطاع مياه الشرب والصرف الصحي بشمال سيناء، انه تم تفعيل غرفة عمليات برئاسته للعمل علي مدار الساعة خلال أياكم العيد لتلقي شكاوي المواطنين، وتجهيز فرق الصيانة والطوارئ وتحديد نوبتجيات ثابته طوال اليوم لتلقي البلاغات واتخاذ اللازم فورا والعمل علي توفير مياه الشرب للمواطنين.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة